Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/09/2008 G Issue 13128
الأحد 07 رمضان 1429   العدد  13128
مفخخة تصرع 6 أشخاص في نينوى.. واتفاق على تمرير قانون الانتخابات
بوش يكشف عن قرار بشأن القوات في العراق الأسبوع المقبل

واشنطن - بغداد - الوكالات:

يرجح أن يكشف الرئيس الأمريكي جورج بوش عن قرار مرتقب جداً بشأن عدد القوات الأمريكية في العراق الأسبوع المقبل بعد حصوله على توصيات من قادته العسكريين والمدنيين لكن لا يتوقع حصول خفض كبير للجنود بحلول نهاية السنة الحالية.

وقالت الناطقة باسم البيت الابيض دانا بيرينو رداً على سؤال عمّا إذا كان بوش سيقبل توصيات الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية في العراق، وغيره من المسؤولين العسكريين، (ساترك ذلك للإعلان الذي سيدلي به الرئيس الأسبوع المقبل).

وقد تلقى بوش توصيات قادته العسكريين والمدنيين بهذا الشأن.

ويفيد مسؤولون كبار أن هؤلاء القادة بدءاً ببتراويوس متقفون على تخفيض في العديد لا يتجاوز ثمانية آلاف جندي بحلول آذار - مارس 2009م. وينتشر حالياً 145 ألف جندي أمريكي في العراق.

سياسياً.. اتفقت الكتل السياسية العراقية على السعي إلى التوافق على قانون انتخابات مجالس المحافظات قبل نهاية الشهر الجاري، وتمريره تحت قبة البرلمان، لإجراء الانتخابات للعام الحالي.

ونقلت صحيفة (الصباح) الحكومية أمس عن النائب عن الائتلاف العراقي الموحد عباس البياتي قوله: إن الاجتماعات ستتكثف خلال الأيام المقبلة للوصول إلى توافق وطني وأن أغلب القوى السياسية متفقة على ضرورة التشاور مع بعضها للإجماع على رأي موحد بشأن بنود قانون الانتخابات وأقر بصعوبة التوصل إلى اتفاق نهائي، لكنه أكد أن ذلك ممكن في حال أبدت جميع الأطراف تنازلات).

وفي الأوضاع الأمنية بالعراق أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ستة أشخاص وإصابة نحو خمسين آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقاً شعبية في بلدة تلعفر الواقعة في محافظة نينوى، شمال غرب العراق.

وقال العميد نجم عبد الله قائم مقام المدينة: إن (سيارة مفخخة انفجرت وسط سوق شعبية في حي الوحدة وسط البلدة، ما اسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة نحو خمسين آخرين).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد