Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/09/2008 G Issue 13130
الثلاثاء 09 رمضان 1429   العدد  13130
بينهم مقاتلون عرب عرفوا باسم (حمزة وموسى وقاسم)
21 قتيلا في غارة أمريكية جديدة على وزيرستان

ميرانشاه - باكستان - الوكالات:

قتل 21 شخصاً على الأقل بينهم نساء وأطفال أمس الاثنين في هجوم صاروخي يرجح أن طائرتين أمريكيتين بدون طيار نفذتاه على بلدة في المنطقة القبلية الباكستانية على الحدود مع أفغانستان كما أفاد مسؤولون أمنيون لفرانس برس.

وأطلقت الطائرتان عدة صواريخ أصابت منزلاً محاذيا لمدرسة قرآنية في قرية بإقليم شمال وزيرستان في قلب المنطقة القبلية، حيث تقول واشنطن إن القاعدة وطالبان أعادا تشكيل قواعدهما الخلفية، على ما ذكر مسؤولون باكستانيون. وهي رابع ضربة من نوعها في هذه المنطقة خلال أسبوع. وقال ضابط في الاستخبارات الباكستانية طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس (ارتفعت الحصيلة إلى 21 قتيلاً هم سبعة مدنيين و14 مقاتلاً) وأضاف أن بين المقاتلين تسعة أجانب يعتقد أنهم من أصل عربي بينهم شخص مهم عرف عنه باسم حمزة وعربيان آخران يدعيان موسى وقاسم.

وقال سكان إن الهجوم كان يستهدف على ما يبدو المدرسة التي بناها جلال الدين حقاني أحد قادة المجاهدين الأفغان الذين كانوا يقاومون الوجود السوفياتي في أفغانستان بين 1978 و1988م.

وأصبح حقاني فيما بعد إحدى الشخصيات البارزة في نظام طالبان (1996 - 2001) لكن لم يعرف عنه شيء منذ سقوط نظام طالبان في 2001.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد