Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/09/2008 G Issue 13130
الثلاثاء 09 رمضان 1429   العدد  13130
فيما أقام حملة إعلامية (أكفلني بـ 1000) ريال:
الزاد الخيري ببريدة يوزع 2136 وجبة يومية ويفطر 307 عوائل مستفيدة خلال شهر رمضان

بريدة - عبدالرحمن التويجري

يضطلع الزاد الخيري بمدينة بريدة بالكثير من المهام والبرامج خلال شهر رمضان المبارك والتي من أهمها برنامج إفطار العوائل المستفيدة من الزاد حيث أوضح المسؤول عن هذا البرنامج الأستاذ فهد بن محمد السكاكر بأن الزاد يقوم بالاتصال بالمستفيدين قبل حلول رمضان ومن ثم يتم التنسيق معهم عن كيفية إيصال المواد الغذائية (السلة الرمضانية) قبل رمضان والتي تبلغ تكلفتها (850) ريالاً وتوزع مجاناً ويستفيد منها (307) عوائل وتتكون الوجبة من عدة أقسام وهي الضرورية لاحتياجات الأسرة بشهر رمضان.

ومن البرامج المنفذة بشهر رمضان المبارك الإفطار للمحتاجين وعابري السبيل بالطرقات والشوارع المهمة ببريدة ومطار القصيم الإقليمي وأشار المشرف على هذا البرنامج الأستاذ علي بن صالح التويجري إلى أن عدد الوجبات اليومية الموزعة تبلغ (2136) وجبة يعمل على تنظيمها وتوزيعها (96) من الشباب المتحمس لأعمال الخير وتتكون الوجبة من الماء والتمر والعصير والفطائر وتكلفتها خمسة ريالات وتوزع مجاناً ويبلغ عدد نقاط التوزيع (23) نقطة ويبدأ التوزيع قبيل آذان المغرب بوقت كافٍ.

وذكر التويجري أنه يتم تجهيز الوجبة بيوم قبل التوزيع في مقر الزاد الخيري ثم توضع الكمية في أكياس خاصة ثم يتم حفظها في الثلاجة. واستفاد منها الكثير من مستخدمي الطرق للتسهيل عليهم وعدم العجلة للوصول للمنزل حيث أثبت البرنامج نجاحه للعام الثاني على التوالي بتعاون الجهات ذات الاختصاص.

كما تحدث منسق العلاقات العامة والإعلام بالزاد الخيري الأستاذ مازن بن عبدالله الحضير عن حملة الزاد لهذا العام وهو برنامج أكفلني ب (1000) ريال وهذا المبلغ يساهم بكفالة مشاريع الزاد الخيري لمدة عام كامل.

وذكر أنه تم الإعلان عبر تسع لوحات (ينيبول) موزعة على مدينة بريدة وعدد (25) استاند) بالإشارات وعلى سيارات الزاد فيما تم الإعلان في عدد من المجلات الدورية والصحف اليومية ومجموعة من المطبوعات بما يوازي (100.000) مطبوعة تقريباً.

ودعا الحضير الجميع للمساهمة في مثل هذه الأعمال الخيرية لا سيما خلال هذا الشهر الكريم لنيل الأجر والثواب والتقرب إلى الله تعالى بصالح الأعمال والتي منها الصدقات والزكوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد