Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/09/2008 G Issue 13130
الثلاثاء 09 رمضان 1429   العدد  13130
فيما تشهد صالة مزاد التمور الفاخرة حركة وقوة شرائية
السكري يتصدر قائمة الفاخر ب (750) ريالاً للسطل الواحد

شهدت صالة مزادات التمور الفاخرة حركة تجارية وقوة شرائية في غضون الأيام الماضية مما أكد نجاح فكرة تخصيص صالة خاصة بالفاخر من التمور وأسهم ذلك في تجنيب السوق الوقوع في مغبة ارتفاع الأسعار بسبب التمور الفاخرة التي تجد اهتماماً كبيراً من قبل التجار والمسوقين ومندوبي الشركات المصدرة للتمور إلى أوروبا وغيرها من بلدان العالم.

ويتصدر السكري قائمة أنواع التمور الفاخرة الأكثر طلباً حيث وصل سعره مساء أمس الأول إلى 750 ريال للسطل الواحد الذي يزن أكثر من 5 كيلو الذي اشتراه المسوق فهد بن علي المشيطي، مؤكداً أن هذه النوعية من التمور لها عملاؤها الخاصين الذين يحرصون على اقتناء أجود أنواع التمور وأطيبها مشيراً إلى أن مزارع مدينة بريدة تزخر بمثل هذه الأنواع الفاخرة وذلك يعود لطبيعة الاهتمام ونوعية التربة والمياه.

وأثنى المشيطي على فكرة إيجاد صالة خاصة بمزاد التمور الفاخرة مشيراً إلى أن ذلك ساهم في إبعاد السوق عن مشكلة ارتفاع الأسعار وتذبذبها. يشار إلى أن الأمانة طبقت تجربة صالة مزاد الفاخر العام الماضي وقدمتها من جديد هذا العام نظراً لنجاحها ولتحقيقها الأهداف المنشودة من استحداثها وقد أشاد الكثيرون من زوار السوق بهذه التجربة التي تؤكد تميز بريدة بكميات كبيرة من التمور الفاخرة والمتميزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد