Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/09/2008 G Issue 13130
الثلاثاء 09 رمضان 1429   العدد  13130
ابن عياف افتتح ساحة البلدية في حي الفيصلية بمدينة الرياض

الرياض- عبدالرحمن المصيبيح تصوير - فتحي كالي:

افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض أمس ساحة البلدية في حي الفيصلية في الرياض التي تحمل رقم 25 ضمن مشروع الساحات البلدية التي أطلقتها أمانة مدينة الرياض.

وعند وصول سموه قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذاناً بافتتاحها، ثم تجول داخل الساحة التي تبلغ مساحتها 14790 متراً مربعاً وتشتمل على ممرات للمشاة وملاعب للأطفال وملاعب رياضية لممارسة رياضة الجري بطول 277 متراً، وملاعب لكرة القدم ولكرة اليد ولكرة السلة.

وأوضح سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أن افتتاح ساحة الفيصلية اليوم يأتي ضمن عدة مشروعات بلدية سيتم افتتاحها قبل نهاية العام الجاري مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء ساحة لأحياء (المروة والسلي والفوطة والدار البيضاء) بمساحة تتراوح بين 15 و20 ألف متر مربع إلى جانب إنشاء ساحة في حي العود بمساحة ستة آلاف متر.

يذكر أن أمانة مدينة الرياض تهدف من إنشاء الساحات البلدية إلى إيجاد مواقع ترفيهية ورياضية للأطفال والشباب لتسهم في تنميتهم جسديا وذهنيا وتفاعليا بممارسة النشاطات الرياضية داخل الأحياء السكنية، وإيجاد مواقع لكبار السن تمكنهم من ممارسة رياضة المشي، بما ينعكس إيجابيا على صحتهم البدنية والنفسية، ولتكون متنفسا مزروعا لكافة أفراد الأسرة لسكان الحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد