Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/09/2008 G Issue 13135
الأحد 14 رمضان 1429   العدد  13135
قتلت 71 مسلحاً في باجور واستخدمت في حملتها طائرات إف 16
القوات الباكستانية تحبط عملية لاحتلال مبنى حكومي في بيشاور

بيشاور - الوكالاتك:

أحبطت قوات الأمن الباكستانية مساء أمس السبت عملية مسلحة للاستيلاء على مبنىً حكومي في بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان بعد أن حاولت مجموعة متشددة من 100 عنصر الاستيلاء على المبنى.

وبحسب مسؤولين أمنيين، فإن المهاجمين كانوا أخذوا حراساً أمنيين للمبنى كرهائن. وأكدت الشرطة الباكستانية في المقابل أن تدخل قوات الأمن الفوري حال دون سقوط ضحايا قبل أن تتمكن المجموعة المسلحة من الفرار.

وقال قائد شرطة بيشاور سليمان شاه لوكالة فرانس برس: لقد أخلينا المبنى وحررنا الرهائن، لكن المهاجمين نجحوا في الفرار.

وتزامنت عملية بيشاور مع حملة الاشتباكات التي تشنها القوات الباكستانية ضد المسلحين في مقاطعة باجور القبائلية المحاذية للحدود الأفغانية، وأسفرت الاشتباكات عن سبعين قتيلاً في صفوف المسلحين.

واستخدمت قوات الأمن المدفعية الثقيلة والمروحيات العسكرية والطائرات الحربية بينها طائرت إف 16 لقصف معاقل المسلحين في مناطق لوي سيم وتانج خطا ورشكي وخزانة مما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من القتلى في صفوف المسلحين.

وتمكنت قوات الأمن من إحكام سيطرتها على معظم المناطق في المقاطعة بعد إخلائها من المسلحين.

وكانت قوات الأمن الباكستانية قد استأنفت عمليتها في مقاطعة باجور قبل ستة أسابيع لتطهيرها من العناصر المسلحة التي وفدت إليها من مناطق أخرى.

وفي مقاطعة كورم القبلية المحاذية للحدود الأفغانية قالت مصادر محلية: إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون بجروح في تجدد الاشتباكات الطائفية الجارية بين قبائل مسلحة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد