Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/09/2008 G Issue 13135
الأحد 14 رمضان 1429   العدد  13135
ضمن الجهود المبذولة للعناية بالأوقاف الخيرية
(119) صكاً وقفياً وحجج استحكام للمواطنين بأوقاف جازان

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، باستخراج (67) صكاً شرعياً لأراض وقفية بالمنطقة من المحاكم الشرعية، كما تمت الإجابة على (52) حجة استحكام خاصة بالمواطنين، وذلك في إطار جهود الفرع بالتعاون مع المحاكم لاثبات الأوقاف والحفاظ عليها.

أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الدكتور حسين بن علي الحربي، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول إنجازات ومناشط الفرع، في مجال العناية بالأوقاف الخيرية، معربا عن شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة لجهوده الطيبة في إثبات حقوق الأوقاف الخيرية وإنجاز معاملاتها.

وأفاد فضيلة الدكتور الحربي بأن مراقبي الأوقاف بالفرع، قاموا بتنفيذ جولات ميدانية على الأوقاف التي تشرف عليها الوزارة بالمنطقة، وقد أثمرت عن حصر (89) عينا من الأراضي الوقفية، والتعرف على (69) عينا جديدة للأوقاف، كما تمت متابعة وتحصيل الايجارات المستحقة، وتحرير وتجديد (25) عقداً إيجارياً روعي فيها تحقيق الغبطة ومطابقتها لأجور المثل.

وأشار الحربي إلى أن الفرع قد تلقى بلاغا من المراقبين عن وجود بعض التجاوزات على أحد الأوقاف، وعلى الفور قام بإجراء اللازم نحو إزالتها وضمان عدم تكرارها.

وناشد فضيلته أبناء المنطقة بضرورة التعاون مع الفرع في حصر وإثبات الأوقاف الخيرية والمحافظة عليها والاقبال على احياء سنة الوقف لتسهم في بناء المجتمع ونمائه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد