Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/09/2008 G Issue 13135
الأحد 14 رمضان 1429   العدد  13135
خادم الحرمين يثمن دعم (موهبة) لتسجيل 60 براءة اختراع وطنية

(الجزيرة) - وهيب الوهيبي:

ثمّن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، قيام المؤسسة بتنفيذ مشروع لتسجيل 60 براءة اختراع وطنية للأفراد السعوديين، من خلال دعم عدد من المخترعين والمخترعات السعوديين لتسجيل براءات اختراعهم لدى الإدارة العامة لبراءات الاختراع في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وتسجيل براءة اختراع طبي في الولايات المتحدة الأمريكية لمخترعة سعودية. جاء ذلك في برقيه جوابية من خادم الحرمين الشريفين لمعالي نائب رئيس المؤسسة الدكتور عبد الله بن صالح العبيد جاء فيها: (إننا إذ نشكركم ومنسوبي المؤسسة على ذلك، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يوفق أبناءنا وبناتنا الموهوبين لكل ما فيه خير بلدنا ورفعته، انه سميع مجيب).

وبهذه المناسبة قدم الدكتور عبد الله العبيد جزيل شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على رعايته ومتابعته المستمرة لمسيرة الموهبة والإبداع والابتكار وقال معاليه (إن الإنتاج الابتكاري العلمي المتزايد من قبل موهوبي ومخترعي المملكة باختلاف فئاتهم، جاء نتيجة للدعم والرعاية المتواصلة من قبل خادم الحرمين الشريفين.

من جهته أعرب الأمين العام للمؤسسة الدكتور خالد بن عبد الله السبتي عن عظيم الشكر والعرفان أصالة عن نفسه وباسم منسوبي المؤسسة على الدعم الكبير والمتواصل الذي تجده المؤسسة والمبتكرين والمبتكرات دوما من القيادة الرشيدة. وأضاف إن هذا الإنجاز يأتي امتداداً للتعاون المثمر بين (موهبة) وارامكو السعودية، الذي توج بتنظيم معرض الابتكار السعودي الأول تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الذي شهد هذه الاختراعات لأبناء وبنات الوطن.

كما يأتي هذا الإنجاز نتيجة التعاون المثمر بين (موهبة) ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لتسجيل 60 براءة اختراع لدى المدينة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد