Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/09/2008 G Issue 13135
الأحد 14 رمضان 1429   العدد  13135
وزارة العمل تفتح فروعاً في جدة

الجزيرة - الرياض:

تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارة العمل والغرفة التجارية الصناعية بجدة لبناء شراكة إستراتيجية مع القطاع الخاص لتنفيذ السياسات والخطط والتوجيهات السامية التي وضعتها الدولة لزيادة مساهمة عنصر العمل الوطني في العملية الإنتاجية اجتمع فريق العمل المكون من وزارة العمل برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج الحقباني ومن الغرفة التجارية أيضاً بجدة برئاسة الدكتورة لما السليمان عضو مجلس الإدارة ورئيسة مجلس تنمية الموارد البشرية بغرفة جدة.

كما تم الالتقاء بالفريق الاستشاري المكلف بوضع دليل إجرائي لتعبئة بنود الاتفاقية حيث تم استعراض الخطوات والمحاور التي وضعها الفريق كأساس لتعبئة الاتفاقية ولافتتاح المكتب الذي ستفتتحه الوزارة بالتعاون مع الغرف بمقر غرفة جدة لتسهيل إجراءات حصول القطاع الخاص على احتياجه من الموارد البشرية الوطنية والوافدة.

وأوضح الدكتور مفرج الحقباني وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير في تصريح صحفي عقب الاجتماع بأن هذه الاجتماعات تأتي ضمن إطار التعاون بين الوزارة والغرفة التجارية الصناعية لتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص ممثلاً بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وقال إن الغرفة قد بادرت مشكورة بالعمل على التعاون مع الوزارة في أيجاد مقرين أحدهما في شمال جدة بجانب شركة المعارض الدولية، والآخر بمقر الغرفة في المدينة الصناعية بجدة سوف تستفيد الوزارة منها في نقل جزء من الخدمات التي يقدمها مكتب العمل إلى هذه المقرات الجديدة. حيث أوضح الدكتور مفرج بأن الوزارة تسعى إلى نقل قسم رخص العمل من المكتب حالياً إلى مقر جديد شمال مدينة جدة، إضافة إلى الاستفادة من هذه المقرات وإنشاء الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية بجدة ونقل الهيئة الابتدائية أيضاً إليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد