Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/09/2008 G Issue 13135
الأحد 14 رمضان 1429   العدد  13135
الطلبة السعوديون بنيوزلاندا يؤسسون نادياً في جامعة فيكتوريا

الجزيرة - الرياض:

في أحد المبادرات الذاتية للطلاب السعوديين المبتعثين في الخارج وفي تحرك جماعي أسفرت جهود أكثر من 50 طالباً سعودياً في جامعة فيكتوريا بالعاصمة النيوزلاندية ولينغتون عن تأسيس أول نادٍ للطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلاندا وذلك بعد تكوين لجنة تأسيسية برئاسة الطالب عمر بن عليان الأيداء، وعضوية الطلاب خالد المتعب وياسر الغامدي وعبدالإله الشايعي، لبحث الفكرة ودراسة جدواها ومن ثم البدء في الإجراءات الإدارية والقانونية لتأسيس النادي. وفي هذا الإطار شدد عمر الأيداء رئيس اللجنة التأسيسية على أهمية وأهداف النادي.

وذكر الأيداء أن هذه المبادرة كانت موجودة مع وصول أول دفعة إلى مدينة ويلنغتون، ولكن ربما لقلة عدد الطلاب أخر هذه المبادرة للظهور، والآن يوجد ما يفوق الخمسين طالباً في جامعة فيكتوريا، جعل من هذه المبادرة تنتقل إلى حيز الواقع، بالإضافة إلى حماس الطلاب ورغبتهم القوية التي ساهمت في الإسراع بتأسيس النادي.

وحول أهداف النادي ذكر رئيس اللجنة أن هناك أهدفاً عديدة للنادي منها اجتماعية وثقافية ورياضية.

وأضاف: كما أن النادي سيعكف على تشجيع مشاركة الطلبة الرياضيين ضمن أنشطة الجامعة الرياضية مشيراً إلى أنه قد تمتد أنشطة النادي إلى خارج حدود الجامعة.

وأوضح رئيس اللجنة أنه تم انتخاب الطالب ياسر الغامدي كرئيس لنادي الطلبة بجامعة فيكتوريا في دورته الأولى من بين عدة مرشحين، بعد أن قدم المرشحون برامجهم الانتخابية، وتم على ضوئه التصويت.

ومن جانبه قال رئيس النادي المنتخب الطالب ياسر الغامدي: أسأل الله أن يعينني على هذه المهمة وأن أكون عند حسن ظن الطلاب، وأن أقدم ما يخدم إخواني الطلاب ضمن إمكانيات النادي ولوائح الجامعة.

وقدم الغامدي شكره للطالب عمر عليان الأيداء والأعضاء خالد المتعب وعبدالإله الشايعي على جهودهم الجبارة في تأسيس النادي، وقال: نسأل الله العلي القدير أن يكون في موازين أعمالهم. وحول خطة النادي، ذكر أن النادي في مرحلة بناء وتكوين، لذلك سوف يركز على بعض الأساسيات مثل وضع الخطة الإستراتيجية والهيكل التنظيمي والإداري. بالإضافة إلى محاولة عكس صورة طيبة عن الإسلام والمملكة العربية السعودية التي وصلت من التطور ما يحتم علينا إيصاله إلى العالم والتعريف به. مبيناً أن النادي سيتخذ عدة قنوات تعريفية مثل إقامة المعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع إدارة الجامعة والسفارة السعودية في أستراليا لنقل الصورة الحسنة والإيجابية للمملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد