Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/09/2008 G Issue 13135
الأحد 14 رمضان 1429   العدد  13135
بموافقة رعاية الشباب ودعم الاتحاد السعودي لكرة السلة
البطولة السابعة لكرة السلة الرمضانية (ستريت باسكت بول) تنطلق في جدة

جدة - حمود البقمي

انطلقت الاثنين الماضي فعاليات بطولة باناسونيك ستريت باسكت بول (سلة الشوارع) الرمضانية التى تنظمها وكالة بوبليسيس جرافيكس للعام السابع على التوالى بمحافظة جدة بجوار مركز الايس لاند بشارع الأمير سلطان بن عبد العزيز بدعم رعاية الشباب ورعاية الاتحاد السعودي لكرة السلة 100 فريق من مختلف أنحاء المنطقة الغربية وممثلي الفرق السنية لأندية الممتاز الاتحاد والأهلي.

وعن إقامة هذه البطولة للسنة السابعة على التوالي، أكد الأستاذ عبد الرحمن المسعد، الأمين العام لاتحاد كرة السلة السعودي برئاسة الأمير طلال بن بدر يشجع مثل اقامة هذة البطولات ويوليها كل الاهتمام نظراً لما تحمله من أهداف ايجابية لرفع من مستوى الرياضة من هدف ايجابي يعود بالفائدة لمستقبل كرة السلة السعودية.

وذكر قائلاً: (نسعى لحث القطاع الخاص لإقامة ببطولات مماثلة وبدورنا لن نتأخر في تقديم كل الدعم والتسهيلات ونشكر بوبليس جرافيكس على التزامها الدائم في اقامة هذه البطولة) ومن ناحيته عبر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فيصل العيسوي سعادته للانتهاء من الاستعدادات النهائية لهذه البطولة، وقال بأن بطولة هذا العام تحمل العديد من المفاجآت لمحبي وعشاق كرة السلة وانه تم اعداد برنامج ترفيهي ممتع للجمهور خلال إقامة مباريات البطولة التي ستستمر لمدة 11 يوماً.

وأضاف قائلاً: (نسعى دائماً من خلال بطولة السلة الرمضانية الوصول لهدفنا وهو نشر اللعبة بين الشباب السعودي والمقيمين لتطوير امكانياتهم واعطائهم الفرصة لإبراز مواهبهم) وعن نظام البطولة أشار العيسوي إلى أن المشاركة في البطولة مجاناً والمجال مفتوح لجميع الفئات وتم تخصيص 10 آلاف ريال للفائز بالمركز الاول و5 آلاف ريال لصاحب المركز الثاني وجوائز يومية قيمة مقدمة من الرعاة الرسميين ( باناسونيك، برجركنج) للجماهير والمشاركين من خلال المسابقات والتحديات الخاصة بهذه الرياضة.

وعن مفاجآت البطولة قال العيسوي إن هناك الكثير من المفاجآت تنتظر الجماهير المحبة لهذه الرياضة كعروض الليزر التي تضاف لأول مرة لبرنامج البطولة ومشاركة مشاهير نجوم السلة السعودية في البطولة واستعراض أفضل رماة الثلاث نقط ومتخصصي الدنك.

يذكر بأن نادي الاتحاد هو حامل اللقب للسنة الثانية على التوالي بعد تحقيقة البطولة العام الماضي في نهائي البطولة من امام فريق الجاينت.

وينص نظام البطولة على ان لكل فريق الحق في تسجيل 4 لاعبين، ثلاثه منهم يشاركون أساسياً والرابع احتياطي ويلعب كل فريقين على برج واحد في شوط مدته 15 دقيقة ويشارك في تحكيم البطولة نخبة من حكام كرة السلة السعوديين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد