Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/09/2008 G Issue 13137
الثلاثاء 16 رمضان 1429   العدد  13137
المدير التنفيذي للزاد الخيري ببريدة القرعاوي لـ( الجزيرة ) :
الزاد لا يصرف من موارد الزكاة ولا الصدقة على الدعاية والإعلان

بريدة عبدالرحمن التويجري تصوير سيد خالد

تحدث المدير التنفيذي للزاد الخيري ببريدة الأستاذ فهد بن إبراهيم القرعاوي لـ(الجزيرة) حول برنامج (اكفلني) للإنفاق على الفقراء والمحتاجين ، وعن مصارف الزاد وقال : إن أبواب الخير مشرعة وطرق المعروف متعددة والسعيد من سلك كل طريق منها ، وأخذ من كل باب بطرف وما أجمل أن يكون لك في كل ميدان خيري بصمة وأن ترسم على وجه كل فقير بسمة .

وأضاف إن الزاد الخيري ببريدة يرفع شعار (اكفلني ) ليذكرك بهذا النداء الذي ينبعث على لسان كل فقير وليفتح لك باباً من الإنفاق يسهل وُلُوجه ومن خلاله نرفع معاناة فقير ونكفل يتيماً ونعول أرملة ونُساعد مريضاً و نمسح دمعة محتاج.

وقال : برنامج (اكفلني ) هو عبارة عن مساهمة مقطوعة مقدارها (1000) ريال في العام الواحد توزع على أسهم متعددة في أبواب الخير ليكون لك في كل باب أثر وأجر.

ودعا الجميع للإسهام في هذا المشروع لتكون عوناً على طريق الخير والبر ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) وبمساهمة الجميع تتحقق أهدافنا وتكفل مشاريعنا (السابقون السابقون أولئك المقربون ) .

فهل تنبض القلوب بالرحمة وتمتد الأيدي بالعطاء في هذا الميدان الشريف؟هذا هو أملنا في أمة الخير في بلد الخير. وأضاف : كما لا ننسى أن ننوه أن ما نقوم به من دعاية واعلان إنما هو تبرع رجال أعمال والزاد الخيري ببريدة لا يصرف مبالغ مالية من مدخلات الزاد لا من زكاة ولا من صدقة على الدعاية والإعلان والفضل عائد لله سبحانه وتعالى ثم للداعمين الذين ينفقون في الدعاية والإعلان ابتغاء الثواب داعين الله تعالى أن يكتب لهم الأجر والثواب وأن يخلف لهم خيراً مما أنفقوا ويبارك لهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد