Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/09/2008 G Issue 13137
الثلاثاء 16 رمضان 1429   العدد  13137
أمير تبوك يلتقي رئيس وقضاة المحاكم ومنسوبي الشؤون الإسلامية والهيئة

تبوك - عبدالرحمن العطوي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء أمس الأول في منزل سموه بقضاة المحاكم وكتاب العدل وأئمة الجوامع والمساجد والخطباء ومنسوبي فرع وزارة الشئون الإسلامية وفروع هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وطلبة العلم بالمنطقة وطرح خلال اللقاء العديد من الآراء والأفكار حيث اجاب سموه الكريم على ما طرح من أسئلة.

وقد ألقى سموه كلمة رحب فيها بالجميع وهنأهم بشهر رمضان المبارك وسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيده على الجميع بالصحة والعافية وقال نجتمع اليوم لنجدد لقاءاتنا مع الأبناء والإخوان والآباء.

ونقل سمو أمير المنطقة للجميع تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه وتقديرهم الكبير لما يقوم به الجميع من أعمال كلا في مجاله.

وقال: نحن ولله الحمد في هذه البلاد إذا كنا نفخر بشيء فهو شيء أساسي ومهم وهو أن الله سبحانه وتعالى دلنا على أن نتمسك بالعقيدة الإسلامية وتطبيق كتاب الله وسنة نبيه في كل أمر ولهذا السبب يجعل الناس تطمئن وتطمئن ضمائرهم في كل عمل.

وحث سمو أمير منطقة تبوك المسؤولين كلا في مجاله بالاجتهاد والمثابرة في العمل الذي يقومون به لأن الإنسان بشر ويجب عليه أن يعمل بإتقان وإخلاص لكي يرضي الله ثم يرضي ضميره ومجتمعه وأن يكون متخصصاً.

وقال نحن ولله الحمد أعزنا الله بهذا الدين وأعزنا بتطبيق هذا الدين وليس فقط الالتزام، ومن أهم الأمور للتطبيق هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن طريق هذا الجهاز الحيوي المهم والمطلوب منا مساعدته في نجاح أعماله وإنجاح كل من يعمل في المرافق المتعلقة بالقضاء وغيرها.

وأشار سمو أمير المنطقة إلى انتشار المساجد والجوامع في كل وقرى وهجر ومراكز المملكة.

وأكد سموه أن هذه اللقاءات المباركة مع الأخوة قضاة المحاكم والأئمة والخطباء والمشايخ والمسؤولين عن هيئة الأمر بالمعروف تجعل الإنسان يتفاءل بمستقبل بلاده بأنها إن شاء الله تحت أيد أمينة أيدٍ واعية تحت أيدي تعلم المخاطر وتعلم تغيرات الأزمنة وتغيرات الأحداث حاثا الجميع على مضاعفة الجهود.

بعد ذلك أتاح سموه للجميع المشاركة بآرائهم واقتراحاتهم ثم ألقى رئيس المحاكم بمنطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد كلمة شكر الله سبحانه وتعالى وأعرب باسمه وباسم الجميع عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على حرص سموه بجمع الإخوة والالتقاء والتشاور فيما يعود على الجميع في هذه المنطقة من خير ورفعة وعز لهذه البلاد.

وقال إن اجتماعنا في مثل هذه الليالي الطيبة المباركة هو دافع لكل واحد منا يحرص على ما وجهتم به وفقكم الله وفيه موضوعيه وبحث لإيجاد بعض الحلول التي تنهض بعمل الجميع..

بعد ذلك طرح فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد رئيس محاكم منطقة تبوك العديد من الأسئلة أجاب عنها سموه بكل شفافية ووضوح.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة تبوك للشؤون الأمنية وقضاة المحاكم ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية ومدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك ومنسوبي هذه الأجهزة وخطباء الجوامع وائمة المساجد وطلبة العلم بالمنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد