Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/09/2008 G Issue 13137
الثلاثاء 16 رمضان 1429   العدد  13137
يفتتح المعرض المصاحب ويتوج الفائز بكأس الموحد اليوم
الأمير فيصل بن مشعل يشهد العروض الكشفية والرياضية بتعليم القصيم

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، يشهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم العروض الكشفية والرياضية التي تقيمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة في إدارة النشاط الطلابي التي سيؤديها طلاب الأندية الرمضانية بالمنطقة وذلك مساء اليوم الثلاثاء على ملاعب التعليم الرياضية المجمعة بمدينة بريدة, احتفاءً باليوم الوطني، كما يفتتح سموه المعرض الوطني الذي يضم أبرز الإبداعات الوطنية لطلاب الأندية الرمضانية بالمنطقة.

المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد قال: إن مناسبة اليوم الوطني لهذا الكيان الشامخ الذي توحّد بفضل الله على يد - المغفور له بإذن الله - مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هي من أغلى المناسبات التي تحرص الإدارة العامة للتربية والتعليم على الاحتفاء بها بكل طاقاتها وإمكاناتها، متطلعين على الدوام إلى كل ما يعزز مبادئ الولاء وروح الانتماء لهذا الوطن ولقادته في نفوس النشء، لنحقق جزءاً من واجبنا ورسالتنا تجاه هذا الوطن المعطاء.

واضاف أن وزارة التربية والتعليم بدعمها المستفيض لهذه المناشط تعي تماماً دور الوزارة الجوهري في تشكيل الفكر السليم المنتمي لأرضه وحكومته فثنائي يمتد للمسؤولين في الوزارة أن هيأوا كل السبل لإشغال فراغ الشباب بما هو نافعٌ ومفيد بعيداً عن الفكر المنحرف الذي يسعى للهدم و التشتيت. أبارك للجميع هذه المناسبة الوطنية الغالية وأبارك تشريف ودعم سموه لهذه المناسبة العزيزة.

فيما أشار مساعد مدير التعليم بالمنطقة للشؤون التعليمية الأستاذ سليمان الفايز إلى أن هذه المناسبات الوطنية تسعى الإدارة إلى تفعيلها هدفاً في تعزيز مبادئ الانتماء في نفوس الناشئة ولا سيما أن هؤلاء الشباب هم عماد المستقبل الذين سيواصلون مسيرة البناء والعطاء لهذا الوطن الشامخ.

كما أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ محمد الحنايا أن إقامة هذه الاحتفائية يعد واجباً وطنياً تمليه علينا مبادئ الانتماء والمواطنة بهدف ترسيخ المفاهيم الوطنية لدى الجيل الجديد وتعزيز مثل هذه المعاني السامية يحتاج إلى تفعيل متواصل لكي يحفل الوطن بمخرجات تربوية مميزة تدعم المسيرة. وأشار مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم القصيم الأستاذ يوسف بن إبراهيم الضالع إلى أن الاحتفالية ستتضمن عروضاً رياضية وكشفية إضافة إلى مسيرة كبيرة للسيارات والجمال والخيول والدراجات النارية التي ستحمل شعارات وطنية وكذلك سيتم عرض أوبريت بعنوان (عشت فينا ياوطن) إضافة إلى لمباراة النهائية لكرة القدم للأندية الرمضانية على كأس الموحد كما سيشهد الاحتفال السحب على جوائز قيمة للحضور كالدراجات النارية والجوالات وغيرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد