Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/09/2008 G Issue 13137
الثلاثاء 16 رمضان 1429   العدد  13137
نواف بن فيصل يترأس اجتماع اتحاد الفروسية

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية اجتماعا له برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد وذلك بمكتب سموه اليوم.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة لسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - - أيده الله - ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - على ما تحظى به رياضة الفروسية من اهتمام مباشر منهما.

مشيرا سموه إلى أن سيدي خادم الحرمين الشريفين دائماً وأبداً يوصينا وبحرص شديد على الاهتمام بالرياضيين بشكل عام وبالفروسية وممارسيها بشكل خاص.. وأنه من حسن حظنا بالاتحاد السعودي للفروسية أن نجد هذا الاهتمام وتلك الرعاية منه - حفظه الله - الذي انعكس على ما تحقق لها من إنجازات كبيرة على كل المستويات العربية والدولية.. وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز ونتمنى - إن شاء الله - الاستمرار والتقدم لرياضة الفروسية.

وعقب نهاية الاجتماع بيّن سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز أن مجلس إدارة الاتحاد ناقش العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله.. حيث تم الاطلاع على عدد من التقارير الخاصة بلجان الاتحاد وتم إقرار ما جاء فيها من توصيات.

وأضاف سمو رئيس اتحاد الفروسية أنه تم كذلك مناقشة مشاركة المنتخب السعودي للفروسية في أولمبياد بكين 2008م التي كما تابعنا جاءت مشاركة فرساننا فيها طيبة خاصة وأن مشاركة بعضهم تأتي لأول مرة في الأولمبياد وقدموا مستوى فنيا رفيعا وكانت مميزة جدا في ظل منافسة من أبطال عالميين شاركوا بعدة بطولات أولمبية سابقة وخرجوا بأخطاء أكثر من أخطاء فرساننا الذين يصغرونهم سنا ويقلون عنهم خبرة.. مشيرا سموه في هذا الصدد إلى أن الاتحاد سيعمل - بمشيئة الله - من الآن ووفق إمكاناته المتاحة على البدء في إعداد الفرسان والجياد من خلال برنامج زمني متقن يشارك فيه فرساننا في العديد من البطولات العالمية الكبرى التي ستعتبر تجهيزاً للمشاركة في بطولة العالم 2010م بالولايات المتحدة الأمريكية وصولاً من خلالها - بمشيئة الله - تعالى إلى أولمبياد لندن 2012م.

وقال سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز ان مجلس إدارة الاتحاد قد ناقش البرنامج الزمني للاتحاد وبدء انطلاقة موسم منافساته المحلية هذا العام سواء لمسابقات قفز الحواجز أو سباقات القدرة والتحمل، وكذا مشاركات الفرسان السعوديين في مسابقات الدوري العربي.. مشيرا سموه إلى أن البرنامج يتضمن 18 مسابقة وطنية لقفز الحواجز وثماني بطولات محلية إلى جانب النهائيات الخاصة بقفز الحواجز وكذا بطولات دولية خاصة بالأطفال كما سيشارك الفرسان السعوديون في 12 بطولة ضمن بطولات الدوري العربي التي ستقام في عدد من الدول العربية، وفيما يتعلق بسباقات القدرة والتحمل ذكر سموه أن الاتحاد سينظم أكثر من عشر سباقات محلية في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.

وتمنى سموه في ختام تصريحه استمرار التفوق لرياضة الفروسية السعودية في كل المحافل العربية والدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد