Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/09/2008 G Issue 13138
الاربعاء 17 رمضان 1429   العدد  13138
لتنسيق المواقف في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
اجتماع لوزراء الخارجية العرب في نيويورك الأربعاء القادم

القاهرة - مكتب «الجزيرة»:

أكد الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية أحمد بن حلي أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا لهم في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 سبتمبر الجاري وذلك لمناقشة القضايا العربية المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة وتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا التي تهم الجانب العربي.

وقال بن حلي في تصريح له أمس أن اللجنة الوزارية العربية التي شكلها وزراء الخارجية العرب مؤخراً برئاسة الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس وزراء دولة قطر ووزير خارجيتها لرعاية المحادثات الخاصة بقضية دارفور ستعقد أول اجتماع لها في نيويورك لتنسيق المواقف ووضع خطة تحرك لها لرعاية المحادثات بين الحكومة السودانية والحركات السلمية في دارفور.

وأشار بن حلي إلى أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى سيجري مشاورات مع دول الجوار السوداني خاصة تشاد وليبيا واريتريا بالإضافة إلى نيجيريا الحاضنة لاتفاق ابوجا الخاص بدارفور وتأكيداته على أهمية إجراء اتصالات مع الحركات المسلحة في دارفور لإقناعها بالانضمام للمحادثات.

وأكد الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية أن هناك تنسيق كبير بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة حول دارفور من خلال كبير الوسطاء الدوليين جبريل باسولي المكلف بموضوع دارفور.

هذا ومن المقرر أن يتوجه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى غدا إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العاملة والمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب والاجتماع التنسيقي للجنة الوزارية العربية الخاصة بدارفور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد