Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/09/2008 G Issue 13138
الاربعاء 17 رمضان 1429   العدد  13138
دبي للاستثمار تستحوذ على 10% من مصنع الصلب السعودي

الجزيرة - دبي:

اشترت شركة (دبي للاستثمار الصناعي)، والمملوكة بالكامل لشركة (دبي للاستثمار) حصة تقدر بنسبة 10% من أسهم شركة (ساوث ستيل) التي تتخذ من السعودية مقراً لها.

وستبدأ شركة (ساوث ستيل) عملياتها بدءاً من ديسمبر المقبل وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً حيث ستبلغ قدرتها الانتاجية الأولية مليون طن في السنة. وتتولى شركة (عبر المملكة للاستثمار) الترويج للمصنع الذي تبلغ تكلفته 350 مليون دولار حيث تقدم مجموعة (إس إم إس) الألمانية المساعدات التقنية اللازمة لإنتاج أفضل نوعية من القضبان والسبائك الفولاذية وفقاً لأعلى معايير الجودة الدولية.

وتعليقاً على هذا الاستحواذ، قال شكري المهيري، المدير العام ل(دبي للاستثمار الصناعي): (نحن سعداء باستحواذنا على هذه الحصة التي من المتوقع أن تصبح لاعباً رئيسياً في سوق الصلب في المنطقة ونتطلع دائماً إلى زيادة رقعة انتشارها وتوسيع أنشطتها الاستثمارية، ويوفر لنا هذا الاستحواذ فرصة ثمينة لتعزيز مصالحنا الاستراتيجية وتحقيق خطوات واسعة ومهمة في السوق السعودية المتنامية بسرعة فائقة). وأضاف المهيري: (تعد صناعة الصلب من الصناعات الأسرع نمواً حالياً، وفي حين تسير أنشطة البناء على قدم وساق في الشرق الأوسط ومع التوسع الإقليمي في صناعة الصلب للحفاظ على زخم نموها في العقد المقبل، يتوقع أن يرتفع الطلب على الصلب أكثر وأكثر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد