Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/09/2008 G Issue 13138
الاربعاء 17 رمضان 1429   العدد  13138
إقفال إصدار صكوك (بن لادن السعودية) بقيمة مليار ريال

«الجزيرة» - جدة:

قالت مجموعة بن لادن السعودية إنها أتمت بنجاح كبير إصدار صكوك من خلال طرح خاص حيث تم إقفال الإصدار بتمويل بأكثر من مليار ريال سعودي، ومدة الاستثمار في الصكوك هي خمس سنوات بأرباح تدفع كل ستة أشهر. ويعتبر هذا الإصدار من الصكوك غير المصنفة (ائتمانيا)وهو الأول للمجموعة في أسواق المال السعودية وتم إقفاله من مستثمرين داخل المملكة.

كما يعتبر هذا الإصدار هو الأول الذي يتم من خلال شراكة استثمارية ذات غرض خاص مسجلة خارجياً وأيضا مسجلة في شركة السوق المالية السعودية.

و اوضح المهندس يحيى محمد بن لادن، المدير العام لمجموعة بن لادن السعودية بالنيابة قائلاً: إن من أحد أهداف المجموعة دعم سوق المال في المملكة وتطوير وتنمية طرق التمويل الإسلامي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الإصدار الافتتاحي سيمكن المجموعة من توسعة قاعدة المستثمرين في الشركات الخاصة. وقال تيموثي قراي، الرئيس التنفيذي لشركة HSBC السعودية مديرا للاكتتاب ومستقبل العروض في إصدار هذه الصكوك قائلاً: (لقد وجد هذا الإصدار إقبالا كبيرا من قبل شريحة من المستثمرين المؤهلين داخل المملكة، نظرا للثقة الكبيرة التي تتمتع بها مجموعة بن لادن السعودية داخل المملكة كما يعني أيضا تقدير لمصداقيتنا كمدير اكتتاب.

ونجد أن HSBC الإسلامية(أمانة) ما هي إلا مرادف للقيادة والابتكار والمهنية في تقديم الخدمة ويعد هذا الإصدار للصكوك تأكيدا لمكانتنا كمقدم خدمة تمويل إسلامي متميز داخل المملكة وحول العالم.

من جانبه، صرح فهد عبدا لجليل السيف، رئيس أسواق المال والخدمات الاستثمارية في HSBC قائلاً: (نحن حريصون دائما لتولي دور القيادة في تنمية الصناعة المصرفية الإسلامية وابتكار الحلول لأسواق رأس المال السعودية من خلال إصدارات مشابهة لهذا الإصدار عالي الجودة، حيث إن هذا الإصدار قد أضاف إلى خبرتنا في التمويل الإسلامي وأيضا أبرز خدماتنا المتكاملة داخل المملكة).

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم استخدام عائدات الصكوك في إنشاء مشروع فندقي مثالي ستقوم بتطويره مجموعة بن لادن السعودية في مكة المكرمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد