Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/09/2008 G Issue 13138
الاربعاء 17 رمضان 1429   العدد  13138
حجب وسام العمل النسائي الخيري
محافظ الأحساء يكرم المتميزين والحاصلين على أوسمة البر

الأحساء - زهير الغزال

كرّم محافظ الأحساء رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية في الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود مساء الأحد الماضي، خلال الحفل السنوي السابع للجمعية، بقاعة المحاضرات في مركز التأهيل الشامل للمعاقين في المبرز، الحاصلين على وسام البر للجمعية بفئاته الخمس للعام الحالي .. وهم:

الداعم المتميز الشيخ عبد الله سعد الراشد وإخوانه وذلك نظير استمرارية دعمهم الخيري للجمعية ومراكزها لعدة سنوات بقيمة 6.4 ملايين ريال.

الشيخ سعد التركي (للعمل التطوعي) لإسهاماته ودعمه المعنوي للعديد من المشاريع الخيرية والتطوعية في المحافظة.

منح مشروع مركز إكرام الموتى الخيري بوسام البر للمشروع الخيري المتميز.

منح مركز بر الفيصلية وسام البر للمركز المتميز لقدرته على جمع أكثر من 5.7 ملايين ريال، واحتضانه العديد من المشروعات والبرامج بلغت في مجملها أكثر من 30 مشروعاً وبرنامجاً خيرياً تصب في خدمة ما يناهز 6 آلاف أسرة بتقديم مساعدات وصلت قيمتها قرابة 4.8 ملايين ريال خلال العام المنصرم.

حجب وسام البر للعمل النسائي الخيري، باعتبار أن المرشحات لهذا الوسام لم تنطبق عليهن شروط الترشيح.

منح نائب المدير العام لشؤون المراكز عبد العزيز محمد حسن شهادة تقدير لأدائه المتميز في كافة الأعمال.

منح الموظفة بالقسم النسائي في مركز إكرام الموتى جوهرة سليم الخضير شهادة تقدير، نظير تميزها في الجانب الإعلامي وتنمية الموارد، وإقامتها 50 دورة ومحاضرة توعوية.

كما تم تكريم 3 شخصيات بارزة في العمل الخيري، وهم: المغفور لهم - بإذن الله - الشيخ عبد العزيز بن حمد الجبر, الشيخ عبد اللطيف عبد الرحمن الجعفري, المهندس ابراهيم بن عبد الله العفالق.

واستعرض نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد المحسن الجبر، خلال كلمته في الحفل، منجزات الجمعية خلال العام المالي المنصرم، وهي: صرف 35.9 مليون ريال مساعدات نقدية دائمة وعينية مقطوعة لـ 564 ألف أسرة، بزيادة 26% عن العام الذي قبله، تحقيق تطور في الإيرادات بنسبة نمو 31.12%, توزيع 65 طناً من التمور على المستفيدين، شراء مبنى جديد لروضة البر بالهفوف، تحويل دعم وزارة الشئون الاجتماعية بمبلغ 200 ألف ريال إلى برنامج المنح الدراسية, تقديم دعم جديد من الجمعية لمركز التنمية الأسرية بمبلغ 200 ألف ريال.

وأشار مدير مركز دار الخير صالح العبد القادر خلال كلمته في الحفل إلى أن المركز يهدف لحفظ النعم، واستقبال فائض الولائم, واستثمار الفائض عن الحاجة وتوفير خدمة جديدة لمجتمع الأحساء, وإحياء روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وذلك عن طريق إيصال الفائض عن حاجة الغني لمن يحتاجه من الفقراء, وسد حاجة الفقير بأعلى جودة وأقل تكلفة ممكنه, موضحاً أن المركز قام منذ بداية الإجازة الصيفية الحالية بجمع أكثر من طنين من الأرز واللحوم، استفاد منها 473 أسرة. وأكد تطلع المركز لافتتاح مكاتب أخرى في المحافظة لتغطيتها جغرافياً، وامتلاك سيارات ومستودع وتوفير عمالة سعودية.

وألقى الشيخ عبد الله الراشد كلمة المكرمين، دعا فيها الجمعية لتبني مشروع تأهيل الأسر المستفيدة من الجمعية بكافة أفرادها وتدريبها على مختلف الأعمال بهدف تحويلهم إلى أسر منتجة يسهمون في التنمية بمختلف المجالات ويتخذوا من جانب العمل باليد واكتساب المهنة أمراً ضرورياً في حياتهم .. حضر الحفل وكيل المحافظ خالد البراك، وعدد من مديري الدوائر الحكومية في المحافظة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد