Al Jazirah NewsPaper Monday  22/09/2008 G Issue 13143
الأثنين 22 رمضان 1429   العدد  13143
تعرض ثلاث كنائس لهجوم جنوب البلاد
الفيضانات في الهند تودي بحياة 32 شخصاً

نيودلهي - بوبانيسوار – الوكالات:

أعلنت السلطات الهندية أن ستة عشر شخصاً لقوا مصرعهم غرقى في خضم الأمواج في ولاية اوريسا الهندية (شرق) حيث خرجت أربعة انهار عن مجراها، فيما قتل 16 شخصاً آخر جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على أوتار براديش (شمال). ففي ولاية اوريسا، خرجت اربعة انهار عن مجراها، فأدت إلى نزوح آلاف الاشخاص، وجرفت 16 شخصا على الاقل وغمرت عشرات القرى بالمياه، كما ذكر عضو في الحكومة المحلية.

وقال وزير إدارة الأوضاع الطارئة مانموهان ساميل ان (ما نحرص عليه في المقام الأول هو اجلاء الناس. ونحن نوفر ملاجىء لآلاف الأشخاص). وأضاف انه واحد من أسوأ الفيضانات في السنوات الأخيرة، مؤكداً مصرع 16 شخصاً.

وفي اوتار براديش، قتلت الأمطار الغزيرة 16 شخصا، واقتلعت أشجارا ودمرت منازل في الساعات الثماني والأربعين الماضية، كما اعلن المفوض الاقليمي للاغاثة جي.كاي. تاندون الذي قال ان من المتعذر في الوقت الراهن معرفة حجم الأضرار.

إلى ذلك تعرضت ثلاث كنائس لهجوم في وقت مبكر أمس في بنجالور عاصمة ولاية كارناتاكا جنوب الهند على أيدي من يشتبه بأنهم من المتعصبين الهندوس. وذكرت وكالة (برس تراست أوف إنديا) نقلا عن مصادر الشرطة أنه في الهجمات الثلاثة قذف المخربون الحجارة على الكنائس وتماثيلها.












 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد