Al Jazirah NewsPaper Monday  22/09/2008 G Issue 13143
الأثنين 22 رمضان 1429   العدد  13143
استشهاد مسنّة فلسطينية خلال مداهمة منزل تملكه
مصر تواصل فتح معبر رفح استثنائياً لليوم الثاني

القدس - غزة - بلال أبودقة – الوكالات:

فتحت السلطات المصرية أمس الأحد لليوم الثاني على التوالي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة استثنائياً، حيث يسمح للمئات من المرضى والطلاب وأصحاب الإقامات بمغادرة القطاع المحاصر منذ 16 شهراً.

وقالت مصادر فلسطينية إن نحو 1100 معتمر تمكّنوا حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية من مغادرة القطاع إلى السعودية لأداء شعائر العمرة. كما تمكّن نحو 300 مريض و100 مرافق معهم من مغادرة معبر رفح للعلاج بالخارج إلى جانب أكثر من 200 من أصحاب الجوازات الأجنبية.

يذكر أن معبر رفح هو المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي وهو مغلق منذ منتصف حزيران - يونيو من العام الماضي، وكانت السلطات المصرية فتحته بشكل استثنائي لأيام قليلة للسماح بسفر مرضى وعالقين.

أمنياً.. أفادت مصادر طبية فلسطينية أن مسنّة من سكان بلدة أبو ديس شرقي القدس استشهدت متأثرة بحراح أصيبت بها أمس عندما طرحها جنود الاحتلال أرضاً أثناء مداهمة منزل تملكه.

وأضافت المصادر أن المرأة وتدعى مريم عياد البالغة من العمر نحو ستين عاماً حاولت سد الطريق أمام الجنود الذين همّوا باعتقال طلاب يقطنون في هذا المنزل ورجحت المصادر الطبية أن المسنّة عياد استشهدت خلال طرحها أرضاً وضربها على رأسها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد