Al Jazirah NewsPaper Monday  22/09/2008 G Issue 13143
الأثنين 22 رمضان 1429   العدد  13143
محاضرة (بمركز أبحاث التميز في تقنية النانو)

«الجزيرة» - الرياض:

نظم مركز أبحاث التميز في تقنية (النانو) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالتعاون مع قسم الفيزياء بكلية العلوم بالجامعة، صباح الأربعاء الماضي محاضرة علمية بعنوان (التركيبات المصغرة - النانو - لاكاسيد المعادن وتطبيقات الأجهزة المصغرة)، قدمها الخبير الزائر من قسم هندسة المعادن بجامعة توياما اليابانية البروفيسور إحسان الحق قريشي.

وقد أكد رئيس قسم الفيزياء بالجامعة د. عبدالعزيز بن محمد الجلال أن الهدف من المحاضرة التي نظمها بفعالية مركز أبحاث التميز في تقنية النانو بالجامعة هو دعم جهود إطلاع أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم الفيزياء على أحدث المستجدات في مجالات التخصص، وتحقيق لقاءات هامة مع خبراء متميزين من خارج المملكة في ما يخص تقنيات النانو تكنولوجي، وقال ان المحاضرة تحقق كذلك للأساتذة والباحثين بالقسم فائدة عملية عبر الاطلاع على آخر التجارب والمستجدات في هذا الحقل الحيوي المستقبلي.

وأضاف د. الجلال إن إدارة الجامعة تسعى لدعم كافة برامج الأقسام الأكاديمية الحديثة سواءً كانت تعليمية أم بحثية، وتسعى لدعم كوادرها، كما تدعم أنشطة وبرامج مركز أبحاث التميز في تقنية النانو عبر جهود متفانية في تحقيق انجازات اضافية للجامعة في هذا الحقل، ولتحقق استضافة أكبر وأشهر الخبراء والمختصين في مجالاتهم على مستوى المنطقة والعالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد