Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/09/2008 G Issue 13145
الاربعاء 24 رمضان 1429   العدد  13145
سعود الفيصل: توصيات مؤتمر مدريد للحوار تستجيب للحاجة الفعلية الإنسانية
المملكة تطلب اجتماعاً (طارئاً) لمجلس الأمن لبحث الاستيطان

نيويورك - أ. ف. ب - القاهرة - «الجزيرة» - ضياء عبد العزيز:

طلبت المملكة العربية السعودية من الأمم المتحدة رسميا الاثنين عقد اجتماع (طارئ) لمجلس الأمن الدولي لبحث مواصلة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقال القائم بالأعمال السعودي في الأمم المتحدة عبد اللطيف سلام في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر سفير بوركينا فاسو ميشال كافاندو (أطلب باسم حكومتي عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي على مستوى وزاري لبحث هذه المسألة). وأوضح أن طلبه يأتي بعد رسالة وجهها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية للمجموعة العربية في الأمم المتحدة.

وستكلف ليبيا ممثلة المجموعة العربية حالياً في مجلس الأمن رفع الطلب السعودي.

وعقد الأمير سعود الفيصل ووزراء خارجية دول مجلس التعاون أعضاء (الترويكا) اجتماعاً أمس مع وزراء خارجية مجموعة (ريو) الممثلة لدول أمريكا الجنوبية واللاتينية والكاريبية وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش اجتماع الدورة 63 للجمعية العامة. كما اجتمع سموه ووزراء خارجية دول مجلس التعاون بعد ظهر أمس مع ترويكا الاتحاد الأوروبي بمقر الاتحاد. وأشار سمو الأمير سعود الفيصل إلى أن توصيات مؤتمر مدريد العالمي للحوار بين أتباع الديانات والحضارات تستجيب للحاجة الفعلية لما تعانيه الإنسانية من أشكال العنف والتطرف وألوان التعصب والتفكك الأسري وتفشي المخدرات والانحلال الاجتماعي وهي المشكلات التي تسهم في تفاقم الأوضاع المتأزمة في العالم.

وأوضح سموه أن مؤتمر مدريد وجه نداء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعمل على وضع توصياته موضع التنفيذ على الساحة الدولية معبراً سموه عن تطلعه وأمله في أن تحظى الدعوة بعقد جلسة خاصة للجمعية العامة لبحث توصيات مؤتمر مدريد بدعم كل من جمعية ريوو مجموعة الترويكا الأوروبية لتوفير الدعم السياسي من قبل الدول والمجموعات السياسية الممثلة في الأمم المتحدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد