Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/09/2008 G Issue 13145
الاربعاء 24 رمضان 1429   العدد  13145
اعتقال زوج انتحارية أخفقت في تنفيذ العملية.. وتفجير منزل نائب سني بالموصل
الأردن تستضيف مؤتمر دول جوار العراق الشهر المقبل

عمان - بغداد - الوكالات

أكَّد السفير العراقي في عمان سعد جاسم الحياني أن الأردن سيستضيف في أكتوبر المقبل اجتماعاً لوزراء داخلية الدول المجاورة للعراق للبحث في سبل إرساء الاستقرار في العراق.

وقال الحياني إن المؤتمر الذي يبدأ في العشرين أكتوبر ويستمر لغاية الثاني والعشرين منه سيبحث في جميع المواضيع المتعلقة بالشأن الأمني العراقي.

وأوضح أن المؤتمر سيبحث في موضوعات سبل إرساء الأمن والاستقرار في العراق وآليات تعاون دول الجوار في تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود والحد من عمليات التسلّل والتهريب وغيرها.

أمنياً.. أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس أن قوات الأمن العراقية اعتقلت زوج انتحارية مراهقة قام بتجنيدها في محافظة ديالى المضطربة لتنفيذ هجوم ضد قوات الأمن العراقية لكنها أخفقت في القيام بالعملية. وقال مصدر في قيادة عمليات ديالى إن (قوة عراقية أميركية مشتركة داهمت منزلاً في حي المفرق (وسط بعقوبة) الاثنين بناءً على معلومات استخباراتية، ما أسفر عن اعتقال زوج الانتحارية رانيا إبراهيم).

وأضاف أن (زوجها يدعى محمد حسن في الثلاثينات من عمره، وهو أحد قياديي تنظيم القاعدة ومتورط بتجنيدها وعدد من الانتحاريين).

في غضون ذلك أعلن الحزب الإسلامي العراقي أمس أن (زمرة إجرامية) قامت بتفجير منزل نائب من جبهة التوافق السنية في الموصل كبرى مدن محافظة نينوى شمال العراق.

وقال الحزب الإسلامي في بيان (قامت زمرة إجرامية بتفجير منزل هاشم يحيى الطائي النائب عن جبهة التوافق العراقية، ما خلف أضراراً مادية بليغة في المنزل وما جاوره وجرح عدداً من المدنيين الأبرياء). من جهة أخرى أعلن مصدر طبي في وزارة الصحة العراقية أمس إن 259 إصابة بمرض الكوليرا سجلت في عموم العراق بينها 171 إصابة في بابل جنوب)، فيما لم تسجل سوى خمس حالات وفاة بالمرض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد