Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/09/2008 G Issue 13145
الاربعاء 24 رمضان 1429   العدد  13145
تحطم طائرة أمريكية من دون طيار في وزيرستان الجنوبية
مصرع 50 متمرداً وجندي في يومين من المعارك بباكستان

إسلام آباد - واشنطن - الوكالات:

أسفرت المعارك في شمال غرب باكستان بين الجيش الباكستاني والمسلحين عن مقتل خمسين مسلحاً وجندي حيث يشن الجنود هجوماً واسع النطاق منذ بداية آب - أغسطس على معاقل المسلحين القريبين من القاعدة، وفق ما أعلن الجيش الباكستاني أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الميجور مراد خان إن المواجهات اندلعت أمس الأول (الاثنين) في منطقة دارا ادم كيل قرب بيشاور كبرى مدن الشمال الغربي قرب الحدود الأفغانية فيما كان الجنود يحاولون استعادة السيطرة على نفق إستراتيجي. وأضاف إن مروحيات مقاتلة ومدافع قصفت معاقل المسلحين وقتل أكثر من خمسين منهم (لافتاً إلى مقتل جندي). وعلى صعيد ذي صلة تحطمت طائرة أمريكية بدون طيار في منطقة وزيرستان الجنوبية في شمال غرب باكستان أمس لكن لم يعرف سبب تحطمها حسبما ذكرت قنوات إخبارية باكستانية.

وفي سياق متصل قال مسئول أفغاني بارز الاثنين إن باكستان وأفغانستان تناقشان تشكيل قوة مشتركة للتصدي للمقاتلين على جانبي الحدود بالقرب من منطقة القبائل الباكستانية التي أصبحت ملاذاً آمناً للقاعدة وجماعات أخرى.

وقال وزير الدفاع الأفغاني عبدالرحيم وردك للصحفيين إن تشكيل قوة مثل هذه سيتضمن جنوداً أمريكيين وستتصدى لتصاعد أعمال العنف التي قال إنها تثقل كاهل القوات الأمريكية والأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي داخل أفغانستان.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد