Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/09/2008 G Issue 13146
الخميس 25 رمضان 1429   العدد  13146
مصرع 6 فلسطينيين في انهيار نفقين.. والاحتلال يعتقل 16 بالضفة
3 نوفمبر حوار الفصائل الفلسطينية الشامل بالقاهرة

غزة - بلال أبو دقة - القاهرة - ضياء عبد العزيز

علمت (الجزيرة) أن الحوار الشامل للفصائل الفلسطينية سيعقد في الثالث من نوفمبر المقبل وان كافة الفصائل الفلسطينية ستشارك في الحوار.

وقال إبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان المسئولين المصريين أبلغوا الحركة خلال اجتماعهم بالقاهرة أمس ان الحوار سيكون على أساس المبادرة اليمنية التي تبنتها القمة العربية الأخيرة بدمشق، وتتضمن إجراءات وآليات لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية عليها توافق وطني وإعادة بناء الأجهزة الأمنية والمدنية بدعم عربي ومساندة مصرية على أن تتولى هذه الحكومة الإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية والعمل على اعاده بناء منظمة التحرير واشراك كافة الفصائل فيها.

ونفى أبو النجا ان يكون هناك فيتو أمريكي على حركة فتح أو الرئيس عباس من أجل التوصل الى اتفاق خلال حوار القاهرة.

أمنياً.. لقي ستة فلسطينيين مصرعهم وأصيب عدد آخر خلال انهيار نفقين جرى تفجيرهما على الحدود المصرية - الفلسطينية، مساء الثلاثاء؛ ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 45 فلسطينيا منذ بداية العام الحالي (بحسب مصادر الجزيرة الطبية والأمنية).

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية انه جرى انتشال خمسة جثامين لمواطنين فلسطينيين، ومصابين من نفق جرى تفجيره في- منطقة البرازيل - على الحدود المصرية الفلسطينية، مساء الثلاثاء؛ كما تم انتشال جثة مواطن فلسطيني، ومصاب آخر من نفق آخر جرى تفجيره في منطقة رفح جنوب غزة.

في غضون ذلك اعتقل الجيش الإسرائيلي 16 فلسطينيا فجر أمس الأربعاء في أماكن متفرقة من الضفة الغربية. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن متحدث باسم الجيش قوله إن الاعتقالات استهدفت (مطلوبين) لأجهزة الأمن الإسرائيلية في محافظات مختلفة من الضفة الغربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد