Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/09/2008 G Issue 13146
الخميس 25 رمضان 1429   العدد  13146
كوبنهاغن: عميل في الاستخبارات الدنماركية قتل في انفجار ماريوت
باكستان لن تسمح بأي انتهاك لسيادتها

خار - إسلام أباد – الوكالات:

كرر رئيس الوزراء الباكستاني يوسف جيلاني أمس الاربعاء بأن بلاده لن تسمح بأي انتهاك لسيادتها بعد ضربات جوية عدة هذا الشهر على المناطق القبلية الحدودية مع افغانستان. وأكد جيلاني خلال مأدبة عشاء دعيت اليها الصحافة بأن بلاده لن نسمح بانتهاك سيادة ووحدة أراضيها من قبل أي جهة باسم محاربة الارهاب.

وكان يتحدث غداة سقوط طائرة امريكية من دون طيار في جنوب وزيرستان قرب الحدود الافغانية الثلاثاء، وفي حين فتح الجيش الباكستاني تحقيقا في الحادث بعد أن عثر على حطام الطائرة في وزيرستان الجنوبية قال الجيش الامريكي: إن الطائرة سقطت بسبب مشاكل في المحرك في إقليم بكتيكا في شرق افغانستان.

وامتداداً للمعارك في المناطق القبلية الحدودية مع أفغانستان فقد أكد الجيش الباكستاني أمس أنه قتل 25 مقاتلاً من حركة طالبان أمس وفقد في الوقت نفسه سبعة من جنوده.

على صعيد آخر أعلن مدير أجهزة الاستخبارات الدنماركية أمس إن عميلاً دنماركياً في هذه الاجهزة قتل في العملية الانتحارية التي استهدفت السبت فندق ماريوت في اسلام أباد بعد أن كان قد اعتبر مفقوداً بعد العملية.

وكان كارستن كرابي (54 سنة) أرسل الى إسلام اباد كمستشار أمني لتحسين أمن الموظفين في السفارة الدنماركية في اسلام أباد التي تعرضت لعملية انتحارية في الثاني من حزيران - يونيو.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد