Al Jazirah NewsPaper Monday  29/09/2008 G Issue 13150
الأثنين 29 رمضان 1429   العدد  13150
معلومات تفيد بتخطيط خلايا إرهابية لضرب مرافق حيوية
اليمن ترفع حالة التأهب الأمني في مأرب النفطية

صنعاء - «الجزيرة»-عبدالمنعم الجابري

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن وضع كافة أجهزتها الأمنية في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة في محافظة مأرب النفطية (شرق صنعاء), وذكرت الداخلية اليمنية أنها حصلت على معلومات تفيد بتخطيط خلايا إرهابية لضرب مرافق حيوية في مأرب المعروفة بوجود حقول نفطية فيها.

وأشارت الوزارة إلى أن أجهزة الأمن في مأرب اتخذت عدداً من الإجراءات والتدابير الاحترازية من ضمنها تكثيف الحراسات على المرافق الحيوية، وزيادة عدد الدوريات، وتكثيف التحريات بحثاً عن العناصر المشبوهة التي يحتمل وجودها في مأرب.

يذكر أنّ قوات الأمن اليمنية تقوم بعمليات واسعة في مأرب بحثاً عن متورطين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف السفارة الأمريكية في 17 سبتمبر، وراح ضحيته 19 قتيلاً بما فيهم ستة انتحاريين.

وكانت مصادر أمنية قد توقعت حدوث مواجهة مرتقبة مع عناصر تنظيم القاعدة في محافظة عمران, وذكرت أن كبار قيادات التنظيم في اليمن يختبئون في أوساط القبائل الصحراوية هناك.

وكان وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري أكد أنّ أجهزة الأمن اليمنية ستواصل تصديها الحازم والقوي للعناصر الإرهابية، وما تقوم به من أعمال إجرامية تسيء لسمعة اليمن وتضر كثيراً بمصالح الوطن.

وقال في برقية للرئيس علي عبد الله صالح بمناسبة أعياد الثورة اليمنية إنّ الأجهزة الأمنية ستمضي في تعقب تلك العناصر ومطاردتها أينما كانت وحيثما حلّت وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها العادل والرادع على ما تقترفه من جرائم تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد