Al Jazirah NewsPaper Monday  29/09/2008 G Issue 13150
الأثنين 29 رمضان 1429   العدد  13150
خيمة للضيافة تستقبل الزوار على مدار الساعة
الاستعدادات على قدم وساق للإعداد لاحتفالات الأهالي بمحافظة المجمعة

المجمعة - فهد الفهد - صالح الدهش

تجري الاستعدادات على قدم وساق للإعداد لاحتفالات أهالي محافظة المجمعة بعيد الفطر المبارك الذي سيقام في ثاني أيام العيد.

وفي تصريح ل(الجزيرة) أوضح رئيس لجنة الأهالي الأستاذ خالد بن أحمد الثميري أن اللجان العاملة تبذل جهودا كبيرة في الإعداد لاحتفالات العيد حيث تم الإعداد لهذه الاحتفالات بوقت مبكر وذلك من خلال تشكيل اللجان العاملة التي تحظى بدعم وإشراف مباشر من سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود محافظ المجمعة ورئيس اللجنة العليا لاحتفالات العيد، وقد تم تجهيز مكان الاحتفال وتزيينه بأعلام المملكة وبصور ولاة الأمر وبعبارات التهاني والترحيب وبعقود الإنارة وإعلام الزينة وتعقد اللجان العاملة اجتماعات متوالية من أجل إنجاح هذه الاحتفالات التي ستشتمل على العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة.

من جانب آخر وضمن فعاليات احتفالات أهالي محافظة المجمعة بالعيد تقام فعالية خيمة الضيافة لاستقبال ضيوف المحافظة وزوارها وأهاليها، حيث ستكون الخيمة مفتوحة طيلة أيام العيد وقد خصص لها مكان مناسب في ساحة الاحتفالات العامة بالمحافظة حيث ستكون في الساحة الخضراء وبجوار مبنى المحافظة الجديد.

وتضم الخيمة مجموعة الأركان وهي:

- ركن الضيافة: ويعتبر الجلسة الرسمية لضيوف وزوار أهالي المحافظة ويشتمل على تقديم الضيافة وفق الموروث الشعبي الذي يعكس كرم أهل المحافظة. حيث ستقدم المأكولات والمشروبات الشعبية.

- ركن جلسة الآباء والأجداد: حيث يلتقي آباؤنا وأجدادنا ببعضهم البعض وبأبنائهم تجسيداً للتوصل وربط الأبناء بالآباء والأجداد.

- ركن جلسة الأدباء والشعراء حيث يلتقون ويتبادلون أدبياتهم وأشعارهم.

- ركن المنتجات الزراعية حيث سيتم عرض منتجات المحافظة من التمور المتنوعة والمختلفة التي تشتهر بها المحافظة، إضافة إلى تقديم منتجات الألبان التي تشتهر بها المحافظة.

- ركن العروض المرئية: حيث تم تخصيص لوحة عرض سيتم فيها تقديم عروض مرئية تراثية عن المحافظة وعن مناسباتها.

- عرض العيدية (الحوامة، قريقعان) حيث سيتم تقديمه هدية العيدية للأطفال الزائرين للخيمة وسيجسد ذلك من خلال عرض للعيدية أيام زمان.

- العروض المرئية: حيث سيتم تقديم تشكيلة فنية ضوئية بجوار الخيمة، الجدير بالذكر أنه تم تهيئة بيئة تراثية أضفت على المكان عبق الماضي.

وتتولى إدارة التربية والتعليم بنين الإشراف على الخيمة بمشاركة من مديرية الزراعة وبمساندة ودعم من بلدية المحافظة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد