Al Jazirah NewsPaper Monday  29/09/2008 G Issue 13150
الأثنين 29 رمضان 1429   العدد  13150
«الجزيرة» في موقع الحدث
ضبط لحوم فاسدة في مطعم مشهور بتبوك

تبوك - متابعة وتصوير - نادر العنزي

ضمن الجولات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها أمانة منطقة تبوك ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة خلال شهر رمضان المبارك، داهم فريق ميداني مطعمين وتم ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة المنتهية الصلاحية تديره عماله وافدة اغلبهم لا يحملون إقامات ولا شهادات صحية، أحد هذه المطاعم يرتاده الزبائن بكثرة ويعتبر من المطاعم المشهورة بمنطقة تبوك.

(الجزيرة) كانت في موقع الحدث حيث شقة شعبية تم تحويلها إلى مصنع لتحضير وتخزين الأطعمة يتم تخزين وإعداد اللحوم والخلطات الخاصة بالمطعم وذلك بالشقة التي خلف المطعم مباشرة في مكان غير مرخص وغير معد لتخزين الأطعمة، حيث كان المكان ملوثا وسيئا للغاية توجد به الحشرات والجرذان، كما توجد بالشقة مغسلة لغسيل الملابس للزبائن. حيث قامت الفرقة على الفور باتخاذ اللازم بإغلاق المحل وتحويل ثلاثة من العمالة إلى الجوازات لترحيلهم إلى بلادهم.

وأوضح أمين منطقة تبوك المهندس خالد بن محمد الهيج انه ضمن التعقيبات التي تقوم بها الإدارة العامة لصحة البيئة خلال الشهر المبارك تم ضبط مطعمين تديرهما عمالة وافده وعلى الفور تم إغلاقهما وضبط ومصادرة أدوات الطبخ والموجودات في المطعمين وإتلاف اللحوم الفاسدة وتم استدعاء صاحب المطعم وصاحب المبنى وسيتم تطبيق العقوبة النظامية التي تتراوح بين 10.000 وحتى 20.000 الف ريال.

وذكر الهيج أن الأمانة تحرص على اتخاذ الإجراءات من خلال قيامها بالجولات المفاجئة على محلات الأغذية حرصا على أن تكون المطاعم نظيفة من أية لحوم ومواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

(الجزيرة) التقت بأحد مرتادي المطعم (م.ع) الذي يقول: أنا ارتاد المطعم بشكل شبه مستمر ولم أصدق ما رأيته حيث يبدو لي المطعم بهيئته من الخارج والداخل من ترتيب وتنظيم وترحيب من العمالة وخدمة جيدة للزبون، كما أرجو من الجهات المختصة تنفيذ العقوبات الصارمة لأن مثل هؤلاء يهددون حياة البشر كما أشكر أمانة منطقة تبوك على هذه الحملات سائلين المولى - عز وجل - لهم التوفيق والفلاح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد