Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
قواتها أنقذت 24 سائحاً غرق قاربهم بالكاريبي
كولومبيا: الإفراج عن أكثر من ألفي مشتبه بسبب إضراب

بوجوتا - وكالات

أكدت السلطات القضائية في كولومبيا أمس أنه تم إطلاق سراح أكثر من ألفي شخص ألقي القبض عليهم خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب الإضراب الذي نظمه العاملون بالنظام القضائي في البلاد.

وبدأ العاملون في النظام القضائي إضرابهم في الثالث من الشهر الماضي في احتجاج مستمر يعد الأطول من نوعه في هذا القطاع بكولومبيا.

ويطالب العاملون بهذا القطاع بزيادة مرتباتهم وإعادة تقييم العملية التي يتم من خلالها اختيار القضاة وممثلي الادعاء العام، بالإضافة إلى زيادة عدد العاملين بالمحاكم.

وذكرت السلطات القضائية، المسؤولة عن إدارة القطاع، أنه تم إطلاق سراح 2017 شخصا منذ بدء الإضراب، وذلك لأنه لم يتم إتمام الإجراءات وفقا لنص القانون.

وجرى إطلاق سراح العديد من المشتبه في ارتكابهم جرائم، فيما ظل عدد آخر من المسجونين في السجون برغم قضائهم فترات عقوباتهم، وذلك لأنهم ينتظرون توقيع قاض على أوراق إطلاق سراحهم.

من جهة أخرى قالت مصادر رسمية أمس إن القوات البحرية الكولومبية أنقذت 24 سائحا بعد أن غرق زورق سياحي كانوا يستقلونه في مياه البحر الكاريبي التابعة لكولومبيا.

وقالت المصادر إن بين السائحين ثلاثة بريطانيين وثلاثة مكسيكيين وبنميا واحدا.

وكان الزورق في طريقه إلى منطقة سابثورو، القريبة من الحدود مع بنما وإلى ميناء توربو بإقليم أنتيوكيا، شمال غرب كولومبيا، وعلى متنه 21 سائحاً وطاقم من ثلاثة أفراد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد