Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
تصفية (أمير) للقاعدة مسؤول عن تفجيرات دامية.. وبولندا تنهي مهامها بالعراق
تحطم مروحيتين أميركيتين بحي الأعظمية السني شمال بغداد

بغداد - الديوانية (العراق ) - وكالات:

تحطمت مروحيتان أمريكيتان من طراز بلاك هوك مساء أمس السبت في حي الأعظمية السني في شمال بغداد ما أدى لمقتل جندي عراقي وإصابة اربعة جنود امريكيين وعراقيين. وقال المتحدث العسكري الأمريكي اللفتنانت باتريك ايفانز ان المروحيتين تحطمتا أثناء الهبوط في الأعظمية والأوضاع تحت السيطرة ولا نعرف عدد الأشخاص الذين كانوا على متن المروحيتين وقت الحادث..

وقال: إن الاشتباه بنيران معادية ليس وارداً حتى الآن مشيراً إلى فتح تحقيق لمعرفة اسباب الحادث. ويأتي تحطم المروحيتين بعد يوم من تصفية ما يسمى (أمير) القاعدة في ناحية الرصافة، شرق دجلة، في بغداد المسؤول عن الهجمات الاخيرة في بغداد والتفجيرات التي استهدفت مدينة الصدر اواخر العام 2006 وأسفرت عن مقتل حوالي 215 شخصاً.

وقد أكد الجيش الأمريكي في بيان أمس (مقتل ماهر احمد محمود الزبيدي المكنى بأبي رامي امير ناحية الرصافة... وكان مسؤولاً عن عمليات اخرى إرهابية في سائر أنحاء العاصمة) بينها تفجيرات وأعمال خطف. وقال: إن الزبيدي قتل الجمعة خلال عملية للجيش الامريكي في حي الاعظمية. ميدانياً أنهت الوحدات العسكرية البولندية المنتشرة في جنوب العراق منذ العام 2003 وبشكل رسمي أمس السبت مهامها في هذا البلد على أن تكمل انسحابها اواخر تشرين الاول - اكتوبر الحالي.

وقال وزير الدفاع البولندي بوغدان كليتش خلال احتفال أقيم في الديوانية بحضور القائد الجديد لقوات التحالف الجنرال الامريكي راي اوديرنو وجمع من المسؤولين (نشعر بالمسؤولية تجاه العراق فإنهاء مهمتنا لا يعني نهاية التزاماتنا). وينتشر حوالي 900 جندي بولندي في جنوب العراق حالياً بعد أن كانوا2500 العام 2003، وذلك بسبب خفض أعدادهم تدريجيا. واكد بيان عسكري ان الوحدة البولندية فقدت 21 جنديا في العراق فضلاً عن إصابة سبعين آخرين بجروح خلال أكثر من خمس سنوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد