Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
شاهدها حوالى 69.9 مليون شخص
أعلى نسبة مشاهدين لمناظرة بايلن - بايدن

لوس أنجليس - (أ ف ب)

سجلت المناظرة التلفزيونية الوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة، الجمهورية ساره بايلن والديموقراطي جوزف بايدن مساء الخميس أعلى نسبة مشاهدين، حسب الأرقام النهائية التي نشرتها الجمعة مؤسسة (نيلسين ميدا ريسيرتش).

وقد شاهد حوالى 69.9 مليون شخص المناظرة بين بايلن وبايدن.. وهذه النسبة هي أعلى من الرقم القياسي السابق الذي سجل عام 1984 عندما شاهد 56.7 مليون شخص المناظرة بين جيرالدين فيرارو وجورج بوش الأب الذي كان مرشحاً لمنصب نائب الرئيس مع رونالد ريغان.. كما تخطت هذه النسبة الـ 51.4 مليون شخص الذين شاهدوا أول مناظرة تلفزيونية الجمعة الماضي بين المرشحين إلى البيت الأبيض باراك أوباما وجون ماكين.. كما كانت هذه النسبة أيضاً أعلى من النسبة التي سجلت قبل أربع سنوات في المناظرة لمنصب نائب الرئيس بين جون إدواردز وديك تشيني التي جمعت 43.6 مليون مشاهد.. وبثت مناظرة مساء الخميس التي كانت الأنظار كلها متجهة خلالها إلى ساره بايلن بعد سلسلة مقابلات تلفزيونية سيئة على 12 محطة تلفزيونية عبر الولايات المتحدة من بينها (سي ان ان) و(سي بي اس) و(فوكس) و(ان بي سي) و(اي بي سي).

وحسب استطلاعات للرأي أجرتها محطتا (سي ان ان) و(سي بي اس) فإن بايدن خرج منتصراً في المواجهة ولكن (سي ان ان) أشارت إلى أن 84% من المشاهدين اعتبروا أن بايلن خرجت أفضل مما كان متوقعاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد