Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
تقيمه إمارة المنطقة بجدة ويهدف لإبراز حركة التطور الشاملة
خادم الحرمين يفتتح معرض المشروعات التنموية الكبرى بمكة 11 شوال

جدة - الجزيرة

يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- يوم الحادي عشر من شهر شوال الحالي معرض المشروعات التنموية الكبرى بمنطقة مكة المكرمة والذي تقيمه إمارة المنطقة بالكورنيش الشمالي في محافظة جدة على مساحة 11500 متر مربع، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وقد أكدت اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض يهدف إلى إظهار النهضة التنموية التي تشهدها المنطقة في عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله- وتحت قيادة أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز.

وقد رفع سمو الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لتفضله بافتتاح المؤتمر الذي يقام تحت رعايته، حفظه الله.

وقال: (يكتسب هذا المعرض أهمية خاصة حيث إنه الأول من نوعه في منطقة مكة المكرمة الذي يضم هذا العدد الكبير من المشروعات التنموية الكبيرة التي يتم تنفيذها في عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله، وهي المشروعات التي تؤكد على ما يوليه حفظه الله من عناية وما يقدمه من دعم لكل عمل يحقق النمو والرخاء لوطننا الحبيب وأبنائه الكرام).

وأضاف: (ويأتي افتتاح خادم الحرمين الشريفين للمعرض في هذه المنطقة ليضيف إليه أهمية خاصة وتأكيداً لما توليه القيادة الرشيدة من رعاية للمشروعات العمرانية العملاقة التي هي السبيل لنهضة الوطن وخلق فرص عمل جديدة لأبنائه الطامحين إلى المساهمة في نهضته ونمائه).

حيث يقدم المعرض المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها حالياً والمستقبلية التي هي قيد التطوير في مدن منطقة إمارة مكة المكرمة، وذلك بغرض تعريف المجتمع بها والفئات المستهدفة من قبل المطورين والمستثمرين.

وقد جاءت إقامة هذا المعرض انطلاقاً مما تشهده المملكة في الوقت الحالي من تطور ملحوظ في مجالات تنموية واقتصادية متعددة، مدعومة بتوجه القيادة الحكيمة نحو تطوير النظم والتشريعات لملاءمة متطلبات التنمية الاقتصادية للمرحلة الحالية والمستقبلية، من خلال توسيع آفاق المشاركة للقطاعات الحكومية والخاصة في هذا التطور ومشروعاتها المنفذة، وكذلك توسيع قاعدة المستفيدين من عامة الجمهور والمستثمرين.

ويمثل حفل افتتاح المعرض التدشين والانطلاقة الرسمية للمشروعات التنموية الكبرى بمنطقة مكة المكرمة، وبمشاركة من الجهات الرسمية ومن القائمين على هذه المشروعات التنموية بأنواعها من القطاعين الحكومي والخاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد