Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
الشركات السعودية تروج للاستثمار العقاري في المملكة في (سيتي سكيب دبي).. غدا

دبي - «الجزيرة»:

توقع منظمو معرض سيتي سكيب العقاري الذي ينطلق غدا الاثنين في دبي إبرام الشركات العقارية المشاركة صفقات بمليارات الدولارات بفضل انتعاش القطاع العقاري في منطقة الخليج خصوصا والشرق الأوسط عموما, فضلا عن تزايد الطلب على المشاريع العقارية مع اتجاه السيولة إلى هذا القطاع الحيوي في ظل تراجع أداء البورصات الخليجية إلى أدنى مستوياتها.

وتحرص كثير من الشركات العقارية السعودية على المشاركة في المعرض الدائم واستثمار عالميته لعرض منتجاتها وإبرام صفقات مع المستثمريين الأجانب خاصة بوجود نحو1000 عارض و60000 مشارك من جميع أنحاء العالم هذا العام حسب ما أعلنته الشركة المنظمة, يمثلون كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين ومطوري المشروعات العقارية والهيئات الحكومية والخبراء العقاريين.

ويراهن المستثمرون الخليجيون والعالميون في المقابل على الفرص الضخمة الواعدة في السوق السعودية، في الوقت الذي تتطلع إلى الحصول على حصة قوية من سوق العقار المتصاعدة في المنطقة، مستفيدة من عائدات النفط المرتفعة نتيجة ارتفاع الأسعار خلال العامين الماضيين، وبالتالي تحقيق فائض كبير في الموازنة.

وقالت شركة العبدلي التي كشفت عن إطلاق مشروعها الجديد في الأردن (السوق المركزي التجاري) خلال معرض سيتي سكيب 2008 في دبي (المعرض يفتح آفاقاً واسعة ومتنوّعة لجذب الفرص المستدامة، على استقطاب عدد كبير من المستثمرين السعوديين الذين وضعوا كامل ثقتهم في المشروع.

وتعقد بموازاة المعرض خمسة مؤتمرات تستقطب مشاركين من كبار المستثمرين ومطوري العقارات والمصممين والمهندسين العقاريين والمهتمين بالأسواق العقارية في المنطقة. وتشمل القائمة المؤتمر الرئيسي لمعرض سيتي سكيب دبي وسيناقش برنامج المؤتمر التحديات التي تواجه المشاريع المعمارية دولياً مع تركيز خاص على المبادرات في الشرق الأوسط.

كما يشمل البرنامج منتدى إستراتيجية القيادة، ومؤتمر إدارة الأصول والتسهيلات، إضافة إلى مؤتمر الاستثمار السياحي والفندقي والمؤتمر العالمي للعمارة.

كما يقدم سيتي سكيب الذي يرأسه هذا العام عمدة لندن السابق كين لفنغستون جوائز سيتي سكيب المعمارية لتكريم التميز في المعمار والتصميم في العالم في حفل عشاء ضخم يقام الاثنين 6 اكتوبر 2008م.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد