Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
ضمن فعاليات أول أيام مهرجان عيد أرامكو
خيرية مكافحة التدخين تأمل في تقديم 45 ساعة توعية لزوار معرضها

الظهران - الجزيرة

انطلق ضمن فعاليات مهرجان عيد أرامكو برنامج معرض الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمعرض أرامكو بالظهرن ابتداء من ثاني أيام العيد، وسوف تختتم الفعاليات اليوم الأحد السادس من شهر شوال.

وقد استعدت الجمعية في وقت سابق للمشاركة في المهرجان والظهور بالمظهر المتميز الذي سيؤدي حتماً إلى نتائج إيجابية تتمثل في توزيع 30.000 مادة تثقيفية وتعريفية بالنتائج السلبية التي يسببها تعاطي التبغ، كما تهدف الجمعية من خلال المشاركة إلى تقديم 45 ساعة لتوعية الزائرين لمعرضها بمعرض أرامكو السعودية.

وأوضح المشرف على فرع الجمعية بالمنطقة الشرقية صالح العباد أن مشاركة الجمعية في مهرجان أرامكو خلال الخمسة أيام هي بهدف توعية غير المدخنين من أفراد الأسرة.

ومن خلال رصد انطباعات الزائرين والزائرات لمعرض الجمعية ظهرت -بحمد الله- الفائدة المرجوة من تحقيق معارض الجمعية التوعوية المتنقلة.

والدها ضحية تعاطيه للتبغ

من جهتها أعربت الزائرة أم سارة المقيمة بالسعودية عن إعجابها بمعرض الجمعية وما يحمله من وسائل جذابة، والذي سيتأكد نجاحه -بإذن الله تعالى- في توعية أكبر شريحة من الناس، وأضافت قائلة بنبرة حزينة ألا يعلم المجتمع أن التدخين هو المتسبب في موت والدي قبل عشر سنين، والذي استمر يدخن طيلة ثلاثين سنة رغم مرضه إلا أنه كان يُصر بقوله: (الموت سيأتي كنت مدخناً أو لم أكن مدخناً) وفي نهاية الحديث تمنت أن يرى هذه الصور المؤثرة والمعبرة كل سكان العالم.

إقلاع ونجاح لجهود الجمعية في معرض أرامكو

وقال حمد عطية لقد فكرت مراراً في الإقلاع عن تعاطي التبغ، واليوم بتحفيز العاملين في الجمعية سأسعى لأن أكون أول مقلع من خلال مشاركة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في مهرجان عيد أرامكو، وعقَّب بعد مشاهدته لمقطع قصير من فيلم (عواقب التدخين) أنَّ مثل هذه الأعمال تتكرر وتحاكي واقع المدخن.. وكل مدخن مهما بالغ في الإعراض عن الاستماع للأضرار الصحية والاقتصادية، فإن أعراض تعاطيه للتبغ تظهر للصغير والكبير، فكيف لا تظهر له.

مشروع الأمل لشباب مقاهي الدمام والخبر

وأعرب زائر المعرض ممدوح القزاز عن تمنياته بأن يقوم رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية بدور ودعم أكبر يثمر عن إنشاء ديوانية شبابية متكاملة الأدوات الترفيهية، وتحتوي على جلسات وكافتيريا وبرامج متنوعة تضفي للشباب جواً ماتعاً وحيوياً بعيداً عن استنشاق الدخان المتصاعد من دخان الشيشة في مقاهي الدمام والخبر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد