Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
شهدت حضوراً كثيفاً وشارك فيها المواطنون والمقيمون
العرضة والسامري والربابة تتصدر فعاليات عيد (العروس)

جدة - عبدالله الزهراني

ضمن مظاهر احتفالات أهالي جدة عروس البحر الأحمر بعيد الفطر السعيد تُقام العديد من الفعاليات والمهرجانات الشعبية وعروض الجاليات التي تشرف عليها أمانة جدة في ستة مواقع بميدان البيعة بالبلد وشمال ميدان النورس وفي المطار القديم وفي موقف الكورنيش الأوسط بالحمراء وحديقة شمال عزيز مول بحي الصفا والموقف أمام ملعب الصبان، حيث تجتذب مختلف الشرائح من المواطنين والمقيمين؛ إذ ظهرت هذا العام بشكل مغاير عن السنوات السابقة.

وأوضح المهندس سامي نوار المدير العام للسياحة والثقافة بأمانة محافظة جدة أن 25 فرقة شعبية من الجاليات قدمت 125 عرضاً فلكلورياً خاصاً بكل الجاليات، وأن الحضور كان بمثابة المفاجأة لجميع المنظمين؛ ما دفع إلى إعادة بعض العروض، كما أن عدد الحضور لمهرجان الفرق الشعبية وعروض الجاليات قد تجاوز 20 ألف شخص؛ ما دفع أمانة محافظة جدة إلى إعادة بعض العروض المقدمة بالاحتفال.

وأشار نوار إلى أن الفرق تقدم عروضها يومياً طيلة أيام العيد من بعد صلاة العشاء مباشرة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً مع توزيع جوائز عينية ونقدية للمتسابقين والحضور خلال أيام العيد.

وجهزت الأماكن للجمهور بشكل مناسب لإضفاء بهجة العيد على أهالي وزوار عروس البحر الأحمر، وقد اجتذبت تلك العروض مئات من أهالي وزوار العروس، فيما كان لترتيبات المرور دور مهم في تنظيم حركة السير من وإلى تلك المناطق. وتتضمن العروض الشعبية العرضة السعودية، والسامري، والرواية، والربابة، إضافة إلى عروض الجاليات العربية والأجنبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد