Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
اختتام برنامج التوعية بأمراض العظام في جدة

«الجزيرة»- جدة

اختتم البرنامج التوعوي لأمراض العظام في جدة، بحضور ميداني متنوع لنشاطات البرنامج في المجمعات التجارية. وشهدت الأجنحة المخصصة للبرنامج إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين. ويهدف البرنامج - كما يقول استشاري جراحة العظام في عيادات العظام التخصصية وعضو هيئة التدريس ورئيس قسم جراجة العظام بأحد مستشفيات جامعة هارفرد سابقاً الدكتور وائل كعوش - إلى (توعية أفراد المجتمع بأمراض العظام ومدى خطورتها، وآلية الوقاية من مضاعفاتها، خصوصاً أنها من أكثر الأمراض انتشاراً في المملكة).

وأشار الدكتور كعوش إلى أن البرنامج الذي تنظمه عيادات العظام التخصصية (يقدم من خلال الأجنحة والمختصين الموجودين فيها الاستشارات في الأسواق، والمطبوعات التوعوية والنصائح والمسابقات والاستبيان المعلوماتي)، وذلك للعناية والوقاية من أمراض العظام والمفاصل من خلال التوعية العلمية تحت إشراف نخبة من الاستشاريين الحاصلين على البورد الأمريكي والكندي في علاج أمراض العظام).

وأكد أن (هشاشة العظام من الأمراض التي يكثر انتشارها في المملكة بين أوساط النساء والرجال بنسب أكبر مما هو عليه في البلدان الغربية، وذلك لأسباب عدة، منها قلة التعرض للشمس وقلة ممارسة الرياضة، ونقص الغذاء المناسب).

وأضاف: (نطمح إلى تقديم علاج متكامل لأمراض العظام والمفاصل والروماتيزم لكل جزء من الجهاز العظمي والمفصلي، والذي يشرف عليه استشاريون متخصصون في جراحة العظام مثل جراحة عظام الأطفال، وجراحة العمود الفقري، واعوجاج العمود الفقري، والآلام المزمنة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد