Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/10/2008 G Issue 13156
الأحد 06 شوال 1429   العدد  13156
استشارية: حمامات البخار وجلسات تنظيف البشرة قد تكون (سلبية)

جدة - واس

حذرت استشارية الأمراض الجلدية في مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة الدكتورة حنان ندا من الإقبال المتزايد للشباب على حمامات البخار وجلسات تنظيف البشرة؛ ما قد يكون له أثر سلبي في ظهور حَبّ الشباب بصورة سيئة.

وأكدت أهمية استشارة الطبيب بما يناسب البشرة من كريمات ومنظفات وزيوت للشعر، مشيرة إلى أن بعضها يقوم بسد مسام الجلد وزيادة رطوبته؛ ما يضيق قنوات الجلد وبالتالي ظهور الحبوب.

وأوضحت أنه يلاحظ مع قُرب الأعياد أو المناسبات إقبال الكثيرين على عمل جلسات تنظيف البشرة وحمامات البخار بدون حاجة طبية وبتكرار غير مبرر؛ الأمر الذي يؤثر سلباً على البشرة، ويؤدي إلى زيادة معدلات ظهور البثور والتلوث البكتيري للحبوب.

وأشارت إلى اختلاف طرق علاج حب الشباب من مريض لآخر، مبينة أن الحالات البسيطة تستخدم العلاجات الموضعية، وهذا النوع من مرض حَبّ الشباب قليل ولا يوجد بكثرة، أما في الحالات الشديدة فيمكن وصف أدوية تؤخذ من خلال الفم، حيث إن العديد من حالات حَبّ الشباب تعالج من خلال الأدوية التي تعمل على تقليص مستويات المادة الدهنية التي تنتجها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، وتقليص كميات البكتيريا وفتح المسامات المسدودة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد