Al Jazirah NewsPaper Monday  06/10/2008 G Issue 13157
الأثنين 07 شوال 1429   العدد  13157
سابك تخفض سعر طن حديد التسليح 720 ريالا ابتداء من اليوم

(الجزيرة) - عبدالله المحيسن:

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك عن تخفيض سعر الطن من مختلف قياسات التسليح بواقع (720) ريال اعتبارا من اليوم الاثنين.

وقالت الشركة في بيان لها: إن التخفيض الجديد هو امتداد لتخفيضات سابقة أجرتها الشركة، حيث أجرت في وقت سابق تخفيضا بقيمة 175 ريالا للطن.

وتفاجأ موردو حديد سابك تخفيض سعر الحديد وأوضح موردون ل(الجزيرة) (عدم علمهم بالتخفيض مؤكدين في نفس الوقت مباشرة البيع بالسعر الجديد حال وصول تعميم الأسعار من سابك.

وبين محمد التميمي مندوب مبيعات في شركة المهيدب عدم علمه بهذا التخفيض وقال: إنهم لم يبلغوا بتخفيض الأسعار. وذكر أنهم سيباشرون البيع بالسعر الذي فرضته سابك حال وصول التعميم ولن ننظر لسعر شرائنا السابق بالأسعار القديمة.

وتوقع التميمي مراعاة شركة سابك للموردين المعتمدين في أسعار خاصة تجنبهم الخسارة مفيدا أنه لا توجد لديهم أرصدة حديد كبيرة وذلك نتيجة تعطش السوق في الفترة السابقة نظير كثرة الطلب إلا أن هذا الطلب قل حسبما قاله أحد موردي سابك في شهر 8 و9 بسبب توقع خفض أسعار الحديد.

بدوره توقع عبد الكريم عبدالله صاحب مؤسسة مقاولات أن ما يحتاجه بناء المنزل من الحديد يتراوح من 40 إلى 45 طن تقريبا وهذا التخفيض الجديد سينعكس إيجابا في خفض تكاليف البناء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد