Al Jazirah NewsPaper Monday  06/10/2008 G Issue 13157
الأثنين 07 شوال 1429   العدد  13157
النادي السعودي في أستراليا يقيم احتفالاً بعيد الفطر المبارك

القولد كوست - الجزيرة

أقام النادي السعودي للطلاب السعوديين بمدينة القولد كوست بأستراليا الاحتفال الرئيس بمناسبة عيد الفطر المبارك في قاعة المريديان كورتيارد (ماريوت) سيرفرز براديس, وشمل الحفل فقرات عديدة ابتدأت بآيات من الذكر الحكيم وكلمة رئيس النادي المهندس وئام تونسي شكر الله عز وجل على نعمه الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى وأن أنعم علينا بصيام رمضان والحمد لله الذي جعل لنا فرحةً بعده بعيد الفطر المبارك.. وقدم شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة التي تؤازر أبناءها المغتربين عن أرض وطنهم الحبيب فأدام الله عزنا وفرحتنا بعيدنا في مملكتنا والوطن الإسلامي كافة.

وأشار رئيس النادي في كلمته إلى أهمية التلاحم والتآخي بين أبناء مملكتنا الحبيبة وضرورة حسن تمثيل وطننا وديننا في هذه البلاد سائلاً المولى عز وجل بأن يوفق جميع المبتعثين بالوصول إلى ما يرمون إليه من سمو في المعرفة ليفيدوا بها وطنهم حين عودتهم.

وتخلل الحفل فقرات عديدة منها رياضية وجوائز للحضور وحرصت اللجنة المنظمة على مشاركة الجميع في برامج الحفل ومن أبرز الفقرات التي كانت في برنامج العيد لهذا العام هي مسرحية (قيس يبحث عن كريستينا) التي تعبر عن الضغوطات التي يواجهها المغترب وكيفية الحفاظ على الهوية السعودية الإسلامية والتي كانت من تأليف الأستاذ حسين الصيعري وإخراج الأستاذ عبد الرحمن الثنيان.

تبع هذا البرنامج مفاجأة الحفل وهو إقامة الأمسية الشعرية الأولى للنادي وكان ضيوفها في هذه الأمسية كل من الشاعر محمد الطويرقي, والشاعر نايف البراق وأدار الأمسية الشاعر بندر بن هلال العتيبي والتي نالت استحسان الجميع.

بعد ذلك قام المبتعثون السعوديون بعرض مميز ومنظم لعدة ألوان من الرقصات الشعبية مثل (العرضة السعودية, العرضة الجنوبية، المجس والمزمار الحجازي، والعرضة الشمالية).

وفي ختام الحفل قدم المشرف العام على الحفل سعيد بن سعيد الشهراني هدايا تذكارية لكل المنظمين في هذا الحفل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد