Al Jazirah NewsPaper Monday  06/10/2008 G Issue 13157
الأثنين 07 شوال 1429   العدد  13157
مؤكدين بأن الشعر ليس حكراً على الكبار
شاعر المليون لأطفال مهرجان عيد حائل 29 يكشف عن مواهب شعرية طفولية

حائل - متعب الضمادي

تألق الأطفال وتفننوا بإبراز أجمل مواهبهم أمام حضور مهرجان عيد حائل 29 وعلى مسرح متنزه المغواة الترفيهي الذي يقام بدعم مباشر من الهيئة العامة للسياحة ومجلس التنمية السياحية في المنطقة وأمانة حائل وبتنظيم وكالة نرى للدعاية والإعلان. فكان من أبرز تلك المواهب موهبة الشعر حيث كشفت فقرة شاعر المليون التي قدمتها فرقة فضاء الترفيهية عن شعراء متميزين من الأطفال وأكدوا بأن الشعر ليس حكراً على الكبار. وكانت من أبرز القصائد التي ألقاها الشعراء الأطفال قصيدة ناقتي ياناقتي للشاعر ناصر الفراعنة بالإضافة إلى قصائد أخرى رائعة لكوكبة من الشعراء الخليجين. كما تم توزيع جوائز نقدية بلغت ثلاثمائة ريال للمراكز الثلاثة الأولى وجوائز ترضية لمن لم يحالفهم الحظ.

وعبر محمد الشمري عن دهشته من طريقة إلقاء ابنه للقصيدة وأنه لم يكن يتوقع منه هذا الإبداع كما أشاد خالد الغيثي بحسن التنظيم لهذه المسابقة الشبيهة بشاعر المليون بينما تبرع والد الطفل محمد العنزي الفائز بالمركز الأول بمبلغ الجائزة للجمعية الخيرية وذلك لغرس مبادئ الخير والإحسان في نفوس الأطفال الصغار ومحو الطمع والجشع من أذهانهم.

وأكد رئيس فرقة فضاء الترفيهية يوسف السعدون بأنه تم تنظيم هذه المسابقة لتنمية مواهب الأطفال الشعرية ولزيادة القدرة على مواجهة الجمهور فمن يدري لو كان منهم يوماً شاعراً أو مذيعاً كما أننا حرصنا على أن تكون المكافئات مجزية وتليق بالفقرة حيث أننا كافأنا المركز الأول بمبلغ 300 ريال أما المركز الثاني فبمبلغ 200 ريال والمركز الثالث بمبلغ وقدره 100 ريال حريصين على أن تكون المسابقة لكلا الجنسين الذكور والإناث.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد