Al Jazirah NewsPaper Monday  06/10/2008 G Issue 13157
الأثنين 07 شوال 1429   العدد  13157
جمعية الحاسبات السعودية تستكمل استعداداتها للقاء السنوي لمديري تقنية المعلومات

الجزيرة - الرياض

بتوجيه كريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الرئيس الفخري للجمعية، تنظم جمعية الحاسبات السعودية اللقاء السنوي لمديري تقنية المعلومات في القطاعات الحكومية في 7-11- 1429هـ الموافق 5-11- 2008م إحساساً منه -حفظه الله- بالدور الفاعل والأساسي الذي تقوم به إدارات تقنية المعلومات في القطاعات الحكومية في تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية.

وقد صرح رئيس جمعية الحاسبات السعودية الرئيس العام للقاء صاحب السمو الأمير أ.د. ماجد بن عبدالله المشاري آل سعود بأن هذا اللقاء سيقام بالتزامن مع المؤتمر الوطني التاسع عشر للحاسب الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظه الله- وضمن فعاليات أسبوع الحاسب الذي يقام على مستوى المملكة وبتنظيم من جمعية الحاسبات السعودية. كما أفاد سموه بأن اللقاء لهذا العام سيقام تحت عنوان (إدارة مشروعات تقنية المعلومات)، حيث يحظى اللقاء بمشاركة واهتمام عدد كبير من القيادات الإدارية والتنفيذية في مجالات تقنية المعلومات والتطوير الإداري ومديري مشروعات تقنية المعلومات والمسؤولين عن الحكومية الإلكترونية والأعمال الإلكترونية. وسوف يناقش اللقاء السنوي منهجيات وأدوات إدارة مشروعات تقنية المعلومات ومراحل التنفيذ وأفضل الممارسات بالإضافة إلى استعراض التجارب والدروس المستفادة من هذا المجال. كما سيشارك في تقديم المحاضرات والمناقشات نخبة متميزة من الخبراء من الشركات المحلية والعالمية وكذلك عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية. وسيقام مع اللقاء معرض متخصص تشارك فيه الشركات الراعية، حيث ستعرض خلاله ما لديها من منتجات وخدمات وأدوات وبرامج وحلول في مجال إدارة مشروعات تقنية المعلومات ومشروعات الحكومة الإلكترونية وآخر مستجدات والتطورات في هذا المجال.

ويتطلع اللقاء إلى وضع معايير ومنهجيات لإدارة المشروعات بشكل عام ومشروعات تقنية المعلومات بشكل خاص. كما يهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون والتكامل بين القطاعات الحكومية وزيادة التنسيق بينها في مجال تقنية المعلومات وإلقاء الضوء على الجديد في عالم تقنية المعلومات واستعراض أحدث المستجدات في هذا المجال وكذلك التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه القطاعات الحكومية في مجال تقنيات المعلومات وإيجاد الحلول المناسبة لها وأيضاً تبادل الخبرات والتجارب في مجالات تقنية المعلومات.

وبين سمو الأمير الأستاذ الدكتور ماجد بأن البرنامج العلمي للقاء أعد بشكل متأنٍ ودقيق وذو محاور مهمة وتناقش أهم الأمور المتعلقة بإدارة مشروعات تقنية المعلومات. ومن أبرز المحاور التي يناقشها: منهجيات إدارة مشروعات تقنية المعلومات، أدوات إدارة مشروعات تقنية المعلومات، مراحل تنفيذ مشروعات تقنية المعلومات، التجارب الناجحة والدروس المستفادة، عوامل بناء وتطوير أدوات إدارة المشروعات، القطاعات المؤثرة سلباً وإيجاباً، دور القطاع العام والخاص في إنجاح المشروعات، دور التخطيط المعلوماتي الإستراتيجي، تطوير التشريعات والأنظمة القانونية المعلوماتية، تطوير البنية الأساسية للمعلوماتية والاتصالات، دور المواصفات القياسية ومعايير الجودة.

ولمزيد من المعلومات عن اللقاء يمكن زيارة الموقع على الإنترنت:

www.Saudi.itevents.com




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد