Al Jazirah NewsPaper Monday  06/10/2008 G Issue 13157
الأثنين 07 شوال 1429   العدد  13157
الاتفاقيون بعد قرارات اللجنة الفنية
الرئيس: هذا صك البراءة لجمهورنا.. المسحل: أين عقاب الحكم؟

الدمام - سامي اليوسف:

اعتبر رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري توصيات اللجنة الفنية التي صدرت بالأمس على خلفية أحداث الشغب التي صاحبت مباراة فريقه والنصر في الجولة الثالثة من دوري المحترفين السعودي بمثابة (صك البراءة) التي تنصف جماهير نادي الاتفاق من تهمة إحداث الشغب أو المشاركة فيها.وقال أهم ما في القرارات إنها أكدت براءة وسلامة موقف جماهير الاتفاق والغرامة المالية التي فرضت علينا (20 ألف ريال) كجهة منظمة على الرغم من أننا لا نملك منع أحد من الدخول أو حتى تفتيش الجمهور، فالشغب كان مصدره الجماهير النصراوية.

فيما استنكر عضو شرف الاتفاق الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة من قذف بعض المحسوبين على جماهير النصر لقوارير المياه والألعاب النارية والقطع المعدنية على أرض الملعب قائلاً: حتى لو افترضنا أن الحكم أخطأ في قرار أو قرارين فهذا لا يجب أن يتسبب فيما حصل، فالأخطاء التحكيمية جزء من لعبة كرة القدم والأدهى والأمر أن يخرج بعض المسؤولين في نادي النصر بتصاريح غريبة ويبررون فعل الجماهير بجملة (جمهورنا ما ينلام)!وأضاف (أما نجوم الاتفاق فأنا أؤكد لهم أنني أعتبرهم خرجوا فائزين ويجب ألا يزيدهم ما حدث إلا عزيمة وإصراراً على مواصلة النتائج الإيجابية. وأقدم شكري للجماهير الاتفاقية وأتمنى منهم مواصلة دعمهم ومؤازرتهم وحضورهم لفريقهم).

وأنا بدوري -الكلام لسموه- أعلن عن تقديم دعم مادي بسيط ومعنوي للإدارة واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية أضعه تحت تصرف إدارة النادي ولهم مني كل الشكر والتقدير.

المسحل: سنعيد للاتفاق جماهيريته

من جانبه ذكر رئيس مجلس الجمهور الاتفاقي المهندس محمد المسحل أن الحملة الإعلانية قد حققت أهدافها بتحقيق دخل مادي فاق الـ(300) ألف ريال ما يعادل (5) أضعاف الموسم الماضي.

وقال إن الحملة أظهرت مدى الشعبية القوية التي يتمتع بها الاتفاق سواء حالياً أو على المدى البعيد، مشيراً إلى أنهم في المجلس يعيشون مرحلة بناء قاعدة جماهيرية صلبة كما في الثمانينيات الميلادية ونعمل بمصداقية ونعلم أن نسبة الحضور أمام فريق كالنصر والهلال والاتحاد تحتاج إلى وقت حتى يصلوا إلى المستوى المأمول. وأضاف المسحل للأسف تم أخذ الأمور بحساسية وأنا متأكد أن ردة فعل الهلاليين والاتحاديين والأهلاويين من الحملات القادمة ستكون أرقى من التي جرحت مشاعر كل اتفاقي من بعض منسوبي النصر.

ماجد لم يلتزم الحياد

انتقد الأمين العام بنادي الاتفاق أحمد الدوسري محلل art ماجد عبدالله واصفاً إياه بعدم الحيادية في تعاطيه مع مجريات وأحداث اللقاء، وقال (يبدو أن ماجد نسي أنه يحلل ويعمل في محطة تلفزيونية محايدة وعليه يجب أن يراعي الموضوعية والحياد ومشاعر جماهير الأندية دونما أن يتوتر أو يتعاطف مع ناديه). وأضاف: لقد ظهر المحلل ماجد عبدالله متوتراً بشكل واضح بين شوطي المباراة وأخذ يهاجم الحكم وحتى بعد المباراة حينما سأل عن رأيه بأحداث الشغب راح يبرر لجماهير النادي تصرفاتها دونما مراعاة لمشاعر الاتفاقيين لاعبين وإداريين وجماهير الذين تضرروا من تصرفات وشغب جماهير النصر.

الحكم (خرب) المباراة

وعلق عضو مجلس الإدارة الاتفاقية عدنان المسحل على قرارات اللجنة الفنية بقوله: اللاعب حسين النجعي يستحق الإيقاف لأنه مهما كان لا يفترض أن يغلط، ولجنة الانضباط لابد أن يكون لديها قرارات حازمة جداً ضد الحكام والأندية لأن الحكم سهل مهمة تخريب المباراة أمام الجمهور. وأضاف (يجب مساءلة فرق التفتيش الأمنية لأنها المسؤولة عن دخول الألعاب النارية.

إصابات وتكسير

من جهة ثانية تعرضت إحدى الحافلات التي خصصت لنقل الجماهير الاتفاقية من الأحساء إلى ملعب المباراة وبالعكس إلى رشق من الجماهير النصراوية طبقاً لرئيس مجلس الجمهور الاتفاقي الذي زودنا بصور لواجهة الحافلة وآثار الرشق واضحة على المرآة الأمامية. بينما أصيب الطفل محمد الهاجري (11 عاماً) بحرق في ظهره وكتفه الأيسر -طبقاً لموقع نادي الاتفاق الرسمي- بعد سقوط حبل من الألعاب النارية يتطاير منه الشرار عليه.. وليصاب خاله أيضاً بحرق في يده أثناء محاولته إبعاد الحبل عن الطفل.

محمد يعاني من آلام شديدة في مكان الحرق، وحالة نفسية سيئة من أثر الهلع والخوف الذي ألم به.

كما تعرض الشاب ريان خالد (16 عاماً) للإصابة بعد أن رمى جمهور النصر المفرقعات والألعاب النارية والكور الحديدية تجاه الجماهير الاتفاقية، حيث حدث تدافع بين الجماهير التي حاولت تفادي هذه المتفجرات ليسقط ريان على المدرج ويتعرض رأسه للشج، وغادر الملعب سريعاً والدماء تنزف من رأسه. وهنالك مصاب ثالث واسمه الأول فهد (18 عاماً) كانت الدماء تنزف من فمه وأنفه مع ألم شديد في يده اليمنى.. بعد سقوطه أثناء التدافع الذي حدث بين الجماهير التي كانت تحاول تفادي قذائف الألعاب النارية التي كان يلقي بها جمهور النصر. فهد خرج سريعاً من الملعب أيضاً بعد إصابته برفقة أحد أصدقائه. وقد وعد المهندس حاتم المسحل بعلاج الثلاثي المصاب على نفقة مجلس الجمهور الاتفاقي وقوبلت هذه البادرة بترحاب كبير بين الاتفاقيين. وذكر الأمين العام لنادي الاتفاق أحمد الدوسري أن أحد مشجعي الاتفاق القادمين من العيون جاءه ومعه ابنه يبكي حيث تعرض للإصابة ثم خرج من الملعب من فوره ولم يره ثانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد