Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/10/2008 G Issue 13158
الثلاثاء 08 شوال 1429   العدد  13158
إطلاق نسخ للمعرض في السعودية وكوريا الجنوبية وروسيا العام المقبل
ولي عهد دبي يدشن (سيتي سكيب) بمشاركة ألف شركة عقارية

دبي - حازم الشرقاوي:

دشن ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أمس فعاليات معرض (سيتي سكيب دبي 2008) وسط حضور آلاف المستثمرين الباحثين عن فرص عقارية في المنطقة العربية من مختلف دول العالم وأكثر من ألف شركة عقارية غالبيتها من منطقة الخليج والدول المجاورة ومشاركة سعودية فعالة تقودها شركات دار الاركان, جوار , تعمير , تنميات , رأيك، وتوقع منظمو المعرض أن يستقطب في دورته للعام الحالي أكثر من 60 ألف زائر ينتمون لأكثر من 150 دولة، سيبرمون صفقات بمئات مليارات الدولارات، خلال فترته الممتدة حتى مساء الخميس التاسع من أكتوبر الحالي.

وأبدى الشيخ حمدان اهتماما ملحوظا بالمشاريع المستقبلية التي تعرضها شركات وطنية خاصة في دبي وأبوظبي والتي تنبئ بمستقبل مزدهر للنهضة العمرانية والسياحية والتجارية في الدولة.

وأعرب ولي عهد دبي عن ثقته وإيمانه بقوة وتماسك اقتصاد دبي الذي يرتكز على رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ووعي الشركات الوطنية والقطاع الخاص عموما بأهمية الدراسة والتخطيط لنجاح مسيرتها التنموية ناهيك عن إلمامها ومتابعتها للظروف الاقتصادية والسوقية المحيطة إقليميا وعالميا والصمود في وجه المتغيرات العالمية.

وأكد أن دبي ودولة الإمارات ستظل تشكل الملاذ الآمن لرؤوس الأموال والاستثمارات الوطنية والدولية نظرا لكونها محصنة بقوانين وأنظمة اقتصادية يعصب اختراقها أو تجاوزها لأنها تطبق بشفافية وعلى الجميع ما يجعلها ناجعة ومحترمة من مختلف شرائح قطاع المال والأعمال في الدولة..

ومن المتوقع أن يسجل معرض سيتي سكيب دبي والمؤتمرات المرافقة له ارقاما قياسية جديدة هذا العام بمشاركة اكثر من 60.000 زائر من 150 دولة ونيف.

وتنطلق مؤتمرات سيتي سكيب دبي بقمة استراتيجية القيادة العقارية التي يشارك فيها ألمع المستثمرين العقاريين من العالم لمناقشة الاتجاهات والخطط الاستراتيجية والفرص المتاحة في الأسواق العالمية.

وبعد ذلك ينطلق المؤتمر الدولي للاستثمار والتطوير العقاري المؤتمر الرئيسي لسيتي سكيب دبي، بمشاركة خبراء بارزين من العالم على مدة ثلاثة ايام من التحليلات الاقتصادية وخيارات التطوير والتمويل العقاري اضافة الى التسويق العقاري في المنطقة.

وسيكون مؤتمر الهندسة العالمي جزءا من برنامج سيتي سكيب وهو موجه للخبراء العاملين في التصميم المعماري وتخطيط المدن . ويستضيف المؤتمر الثاني للاستثمار والتطوير الفندقي والسياحي متحدثين بارزين مثل جان لفرتي جونز عمدة لاس فيجاس السابق ويحلل الارقام والاحصاءات المتعلقة بهذا القطاع لتحديد الاتجاهات التي تقوده. وهذا العام ينعقد للمرة الاولى تحت مظلة سيتي سكيب مؤتمر الشرق الاوسط لإدارة المرافق والأصول خلال أسبوع سيتي سكيب الذي يقام في فندق كراون بلازا المقابل لمركز دبي العالمي للمعارض.

واستقطب معرض سيتي سكيب دبي سلسلة من الشركات الكبرى تشمل نخيل والدار ودار الاركان وديار القطرية وسرايا وتنميات كشركات راعية بلاتينية وابيار وشركة تطوير العقبة وتعمير كشركات راعية ذهبية، والقدرة العقارية وماج للتنمية العقارية وحي اسكندر المالي كشركات راعية فضية.

وتدعم مؤتمرات سيتي سكيب شركات راعية رائدة تشمل مؤتمر الهندسة العالمي والفجر العقارية كشركات راعية مشاركة، وجروهو وأروب وتايملنكس وموف إن كشركات راعية رئيسية. وتقدم بوادي الرعاية الماسية لمؤتمر الاستثمار والتطوير الفندقي والسياحي والرعاية البلاتينية تقدمها جروب آر سي آي والرعاية الفضية تقدمها سناسكو. اما الرعاية الذهبية لمؤتمر ادارة المرافق والأصول فتقدمها واصل.

وتنظم سيتي سكيب دبي شركة آي آي آر الشرق الاوسط وهو الحدث الريادي لهذه العلامة التجارية التي تستقطب اغنى المستثميرن العقاريين في العالم. وحققت الدورة الثانية لمعرض سيتي سكيب ابوظبي في وقت سابق من هذا العام نجاحا كبيرا بمشاركة أكثر من 50 ألف زائر وتبعه سيتي سكيب الصين في شنغهاي. وحقق الانتشار الدولي لسيتي سكيب مستوى جديدا في سبتمبر بانطلاق سيتي سكيب الولايات المتحدة الامريكية في نيويورك. وبعد سيتي سكيب دبي سينطلق معرض سيتي سكيب امريكا اللاتينية في ساوباولو في شهر نوفمبر والدورة الثانية لسيتي سكيب الهند في مومباي خلال شهر ديسمبر. وسيتم العام المقبل إطلاق نسخ للمعرض في السعودية وكوريا الجنوبية وروسيا.

وقال مدير عام سيتي سكيب روهان مرواها: (إن مدى ضخامة وحجم المشروعات الأيقونية في واحدة من أكثر الطفرات العقارية إثارة للإعجاب في التاريخ المعاصر أبقت الإمارات العربية المتحدة عموما - ودبي خصوصاً - في صدارة عناوين الأخبار عالميا منذ بداية العقد الحالي، والآن ومع مواجهة العالم لواحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية فإننا ندخل في حقبة جديدة يتوقع فيها المطورون في الشرق الأوسط الحفاظ على تواجدهم بل وزيادة الزخم في أنحاء العالم).

وأشار مرواها إلى أنه يجري حالياً الإعداد والتحضير لإطلاق معارض جديدة العام المقبل في السعودية وكوريا الجنوبية وروسيا، معتبرا أن هذه التطورات (تؤكد أنه بالرغم من التغيرات التي تصيب العالم فان سيتي سكيب يبقى ملتزما باستراتيجيته الهادفة إلى عرض الفرص في الأسواق الصاعدة للمستثمرين الدوليين أينما كانوا).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد