Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/10/2008 G Issue 13158
الثلاثاء 08 شوال 1429   العدد  13158
417 إصابة وست حالات وفاة بمرض الكوليرا في العراق

بغداد - (د.ب.أ)

ذكر مسئول طبي عراقي أن حالات الإصابة بمرض الكوليرا تسجل ارتفاعات جديدة في أرجاء البلاد حتى وصلت إلى 417 إصابة وست حالات وفاة غالبيتها العظمى في مدينة الحلة (100 كم جنوبي بغداد).

ونقلت صحيفة (الصباح) الحكومية في عددها الصادر أمس الاثنين عن الناطق الرسمي لغرفة عمليات السيطرة على مرض الكوليرا في وزارة الصحة إحسان جعفر قوله: (شهدت الأيام الخمسة الأخيرة تسجيل ما يقارب 80 إصابة من بينها إصابة جديدة في محافظة الديوانية حيث توفي المصاب ليرتفع عدد الوفيات إلى ستة فيما أثبتت المختبرات المركزية أول إصابة بالمرض بمحافظة واسط ليرتفع عدد الإصابات إلى 417 حالة في عموم البلاد). وأوضح أن الإصابات جميعاً توزعت بواقع (222 حالة في الحلة و66 في بغداد الكرخ وثلاثة في الرصافة وخمسة في النجف و34 في كربلاء و30 في الديوانية وثمانية في الأنبار و44 في البصرة وثلاثة في العمارة وإصابة واحدة في ديالى).

وأشار إلى أن (غرفة عمليات الكوليرا التي تترأسها الصحة أوصت وزارة التربية بضرورة التعامل بشكل علمي مع قضية تزويد المدارس بالمياه الصالحة للشرب والتركيز على مسألة نظافة المرافق الصحية وان الوزارة تعمل الآن على تأمين كميات من حبوب تعقيم المياه لتوزيعها بين المدارس).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد