Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/10/2008 G Issue 13158
الثلاثاء 08 شوال 1429   العدد  13158
جولة بين أكبر بطولات الدوري الأوروبية هذا الأسبوع
بايرن يتعثر مجدداً في ألمانيا وهزيمة جديدة لروما ويوفنتوس في إيطاليا

إعداد: أحمد سليمان

تعثر بايرن ميونيخ مجدداً في ألمانيا ومني روما ويوفنتوس بالهزيمة مجدداً في إيطاليا عقب عودتهم لبطولات الدوري المحلي بعد المشاركة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لتتواصل نتائجهم السيئة في بداية الموسم.

وفي إنجلترا واصل تشيلسي وليفربول احتفاظهما بالصدارة بعدما حققا الفوز ويتصدر بلنسية جدول المسابقة في إسبانيا متقدماً بفارق الأهداف فيما يتقاسم لاتسيو وأودينيزي وإنترناسيونالي حامل اللقب قمة جدول الدوري في إيطاليا بنفس الرصيد من النقاط.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الأوروبية هذا الأسبوع:

إنجلترا

واصل تشيلسي وليفربول صراعهما على الصدارة فيما بدأ مانشستر يونايتد حامل اللقب في التقدم والاقتراب من أصحاب القمة. وتفوق تشيلسي الذي يدربه البرازيلي لويس فيليبي سكولاري بشكل كبير على ضيفه استون فيلا وتغلب عليه بهدفين دون مقابل ليرفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة من سبع مباريات وهو نفس رصيد ليفربول الذي حول تأخره بهدفين مقابل لا شيء إلى فوز 3 - 2 على مضيفه مانشستر سيتي بفضل هدفين من الإسباني فرناندو توريس وهدف الفوز الذي جاء عن طريق الهولندي ديرك كويت. وسجل وين روني هدفا في المباراة التي فاز فيها يونايتد 2 - صفر على بلاكبيرن روفرز ليصعد الفريق إلى المركز الثامن بفارق ست نقاط عن الصدارة وله مباراة مؤجلة.

ويحتل هال سيتي صاحب المفاجآت المركز الثالث بعد فوزه 1 - صفر على توتنهام هوتسبير الذي يقبع في قاع جدول المسابقة فيما يأتي آرسنال في المركز الرابع بعد تعادله 1 - 1 مع مضيفه سندرلاند بفضل الهدف الذي سجله الإسباني فرانسيسك فابريجاس من ضربة رأس في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

إسبانيا

سجل مانويل فرنانديز هدفاً في الشوط الثاني ليقود بلنسية للفوز 1 - صفر على مضيفه بلد الوليد ليستمر الفريق في صدارة المسابقة برصيد 16 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على فيا ريال صاحب المركز الثاني. وسحق برشلونة ضيفه أتليتيكو مدريد 6 - 1 يوم السبت الماضي بعد أن أحرز ثلاثة أهداف في أول تسع دقائق ليتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية صاحب المركز الثالث الذي سحق أتليتيك بيلباو 4 - صفر الأحد. ويملك ريال مدريد حامل اللقب 13 نقطة مثل برشلونة لكنه يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف بعدما حول تأخره مرتين بفضل هدفين من راؤول جونزاليس ليتعادل 2 - 2 مع ضيفه إسبانيول.

إيطاليا

مُني روما بهزيمته الثالثة في الدوري هذا الموسم بعدما خسر 1 - صفر أمام مضيفه سيينا وأنهى اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد المدافع فيليب مكسيس وزميله كريستيان بانوتشي.

وسقط يوفنتوس في فخ الهزيمة 2 - 1 على أرضه أمام باليرمو وأنهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد محمد سيسوكو في الشوط الأول. واكتفى ميلانو الذي تألق في الأسابيع الأخيرة بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه كالياري متذيل الترتيب. ويتقاسم إنترناسيونالي حامل اللقب صدارة جدول المسابقة بعد فوزه 2 - 1 على بولونيا في مباراة شهدت هدفاً رائعاً لمهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش. كما يأتي فريقا لاتسيو الذي تعادل 1 - 1 مع ليتشي واودينيزي الذي فاز 2 - صفر على تورينو في صدارة الدوري أيضاً.

ألمانيا

تراجع بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المستوى المهتز للمركز الحادي عشر بعد تعادله 3 - 3 مع ضيفه بوخوم وهو ما جعل الفريق على بعد سبع نقاط من هامبورج صاحب الصدارة.

وكان بايرن متقدما 3 - 1 وبدا متجهاً نحو فوز سهل قبل أن تتسبب أخطاء دفاعية في دخول هدفين في مرماه في دقيقتين. واستغل هامبورج الموقف جيداً وفاز 2 - 1 على مضيفه اينرجي كوتبوس بفضل هدف في الدقائق الأخيرة من الكرواتي ملادن بتريتش الأحد لكن باقي المنافسين على اللقب تعثروا بعد هزيمة فيردر بريمن وباير ليفركوزن وتعادل شالكه.

وبعد مرور سبع مراحل من عمر المسابقة يحتل هامبورج الصدارة برصيد 16 نقطة يليه هوفنهايم في المركز الثاني برصيد 13 نقطة بعد فوزه 2 - 1 على اينتراخت فرانكفورت يوم السبت الماضي. ويملك شتوتجارت الذي فاز 4 - 1 على بريمن 13 نقطة أيضاً مقابل 12 نقطة لكل من ليفركوزن وشالكه وبروسيا دورتموند.

فرنسا

مُني أولمبيك ليون حامل اللقب بأول هزيمة له هذا الموسم في الدوري بعدما خسر أمام ستاد رين بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها ميكائيل باجيس الأحد. وما زال ليون الذي تعادل 1 - 1 مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي في صدارة الدوري برصيد 19 نقطة من ثماني مباريات متقدماً بفارق نقطتين على تولوز صاحب المركز الثاني الذي فاز 1 - صفر على أوزير يوم السبت الماضي. وظل أولمبيك مرسيليا الذي فاز 2 - 1 على كاين يوم السبت الماضي أيضا في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة بعدما تعافى من آثار هزيمته بنفس النتيجة أمام مضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

هولندا

سحق هيرنفين صاحب المركز الرابع ضيفه أياكس أمستردام بخمسة أهداف مقابل هدفين الأحد فيما ظل جرونينجن في الصدارة برصيد 13 نقطة بعد فوزه 3 - صفر على ضيفه ادو دن هاج ليحافظ على تقدمه بفارق نقطة واحدة على ايندهوفن وبريدا. وأحرز دانكو لازوفيتش مهاجم منتخب صربيا هدفين ليقود ايندهوفن حامل اللقب للفوز 3 - صفر على جرافشاب فيما سجل ماثيو امواه هدفين ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم ويقود بريدا للفوز 4 - 2 على فولندام متذيل الترتيب. واستمرت معاناة فينوورد في الدوري بعد هزيمته 2 - صفر أمام ضيفه نيميجن ليتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الرابع عشر وهي أسوأ بداية للفريق في الدوري منذ 1989م.

اسكتلندا

أهدر رينجرز الفرصة للانفراد بصدارة المسابقة بعيداً عن غريمه التقليدي سيلتيك حامل اللقب عندما مُني بهزيمته الأولى أمام سانت ميريت في 17 عاماً الأحد.

وسجل اللاعب البديل ستيفن مكجين هدفاً في الدقيقة 77 ليقود سانت ميرين للفوز 1 - صفر على ضيفه رينجرز ليبتعد الفريق عن قاع جدول المسابقة. وسدد مكجين كرة قوية من 25 متراً سكنت شباك الآن مكريجور حارس رينجرز ليحرز هدف اللقاء الوحيد. ويحتل سيلتيك الذي سحق هاميلتون 4 - صفر يوم السبت الماضي صدارة البطولة برصيد 19 نقطة متقدما بفارق الأهداف على رينجرز صاحب المركز الثاني.

اليونان

أحرز أولمبياكوس هدفين في غضون ثلاث دقائق بالشوط الثاني ليفوز 2 - صفر على ايك أثينا الأحد لينفرد بصدارة جدول المسابقة. وحافظ أولمبياكوس على سجله الخالي من الهزيمة في الدوري هذا الموسم بفضل هدفين من البديل داركو كوفاسيفيتش وديوجو ويرفع رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات متقدماً بفارق نقطتين على باوك صاحب المركز الثاني الذي تعادل بدون أهداف مع ارجوتليس. ويتقاسم لاريسا وزانثي المركز الثالث برصيد عشر نقاط لكل منهما فيما يأتي باناثينايكوس ولديه مباراة مؤجلة في المركز الخامس برصيد تسع نقاط بعد فوزه 2 - صفر على ليفادياكوس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد