Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/10/2008 G Issue 13159
الاربعاء 09 شوال 1429   العدد  13159
قبل 28 يوماً من الانتخابات ومع تزايد سخونة الحملة
أوباما يتقدم في أربع ولايات رئيسية

واشنطن - ا.ف.ب:

قبل 28 يوما من موعد الانتخابات الرئاسية عزز المرشح الديموقراطي للبيت الابيض باراك اوباما تقدمه في استطلاعات جديدة للرأي فيما تتجه حدة اللهجة المستخدمة في الحملة الانتخابية الى التصعيد مع اقتراب استحقاق 4 تشرين الثاني - نوفمبر.

وكشف استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه أمس الثلاثاء ان المرشح الديموقراطي باراك اوباما يتقدم في اربع ولايات اساسية للفوز في الانتخابات الرئاسية الامريكية في الرابع من تشرين الثاني - نوفمبر.

وبحسب استطلاع لشبكة (سي. ان. ان) و(اوبينيون ريسرتش كوربوريشن) تقدم اوباما في ولاية ويسكونسن (شمال) من ثلاث نقاط إلى خمس في اقل من شهر.

وفي نيوهامبشر (شمال شرق)، تقدم سناتور ايلينوي على منافسه الجمهوري جون ماكين ثماني نقاط في حين حصل كل من المرشحين على 49% من الأصوات في ولاية كارولاينا الشمالية (جنوب شرق) بحسب الاستطلاع نفسه.

وفي ولاية اوهايو (شمال) التي تعتبر حاسمة في السباق إلى البيت الابيض سجل اوباما تقدما من نقطة على ماكين منذ منتصف ايلول - سبتمبر.

وكشف استطلاع آخر اجري في اوهايو نشرت نتائجه صحيفة (واشنطن بوست) وتلفزيون (اهي بي سي) ان اوباما يتقدم بست نقاط في هذه الولاية. وأجرت (سي. ان. ان) الاستطلاع من الثالث إلى السادس من تشرين الأول - اكتوبر وشمل الف ناخب في كل ولاية. وهامش الخطأ يقدر ب5.3% في ويسكونسن ونيوهامبشر واوهايو و4% في كارولاينا الشمالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد