Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/10/2008 G Issue 13159
الاربعاء 09 شوال 1429   العدد  13159
شعث: أولى جلسات الحوار تبدأ في 14 من الشهر الجاري
حماس تنفي وجود - أي لاءات - في جعبة وفدها للقاهرة

غزة - رفح - بلال أبو دقة

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجود - أي لاءات - في جعبة وفدها الذي بدأ أمس زيارة إلى العاصمة المصرية (القاهرة) للالتقاء بمدير المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان بالقاهرة..

وقال د. محمود الزهار - القيادي في حركة حماس - أمس قُبيل مغادرته غزة على رأس وفد ضم القياديان في حماس (سعيد صيام، وخليل الحية): (سنذهب لنستمع لما سيطرحه الأشقاء المصريون ولا إجابات مسبقة ومحددة لدينا, وبدورنا سنطرح ما لدينا هناك وليس عبر وسائل الإعلام).ويرأس وفد حماس في حوارات القاهرة د. موسى أبو مرزوق - من الخارج.

هذا ونفى الزهار ما تناقلته وسائل الإعلام حول أربع (لاءات) حددها القيادي في حركة حماس (د. أسامة المزيني), والتي قال إن (حماس) لن تسمح بها، وهي:

- (لا) لتعديل الأجهزة الأمنية بغزة فقط.

- (لا) للتوافق على حكومة تكنوقراط تتجاوز نتائج الانتخابات الأخيرة.

- (لا) لإنهاء ولاية المجلس التشريعي قبل مدتها المحددة.

- (لا) للاستفراد بغزة ومحاولة التعامل معها بشكل مختلف.كما نفى القيادي الحمساوي محمود الزهار طلب أي أحد من حركة حماس أن يتولى - القيادي في حركة (فتح) جبريل الرجوب - مهمة تعديل الأجهزة الأمنية في غزة أو الضفة قائلاً: (مستحيل أن يطلب أحد من حماس هذا الطلب).

في غضون ذلك، أكد - الدكتور نبيل شعث - رئيس وفد حركة فتح إلى حوار القاهرة، أن أولى جلسات الحوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه مصر ستجرى في القاهرة يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

وحسب الدكتور شعث (فإن كافة الفصائل الفلسطينية أكدت للمصريين على موقفها الذي يدعو إلى تشكيل حكومة توافق وطني تقوم بفتح معابر غزة وتعيد بناء أجهزة الأمن الفلسطينية على أسس وطنية ومهنية برعاية عربية إضافة إلى تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد