Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/10/2008 G Issue 13159
الاربعاء 09 شوال 1429   العدد  13159
انتحاري يهاجم دورية أمريكية بالموصل.. والحركة الدبلوماسية تتواصل في بغداد
مقتل قيادي (سعودي) بالقاعدة واعتقال مجندة الانتحاريات بالعراق

الموصل - بغداد (العراق) - وكالات:

قتلت قوة عسكرية عراقية أمس الثلاثاء في الموصل شمال العراق (قيادياً) في تنظيم القاعدة (سعودي الجنسية) مسؤول عن الجانب الغربي في الموصل شمال العراق في مداهمة مسلحة انتهت باعتقال زوجته.

وقال اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع إن (قوة عراقية قتلت مسؤول الجانب الغربي في تنظيم القاعدة المدعو (مدلول وهو سعودي الجنسية يلقب (بأبي الحارس السعودي) واعتقلت زوجته.

وأضاف أن قواتنا تلقت معلومات عن وجود ابي الحارس في منزل في حي دوميز شمال غرب الموصل ولدى تطويقها المكان تعرضت لاطلاق نار فاندلعت اشتباكات ادت إلى مقتل السعودي واعتقال زوجته العراقية مع عدد من افراد اسرته. وبحسب العسكري (وصفت الزوجة زوجها بأنه قيادي كبير ومسؤول عن نشاط القاعدة في الجانب الغربي من الموصل). وتزامن مقتل السعودي مع هجوم انتحاري استهدف دورية أمريكية غربي الموصل ما أدى إلى مقتل مدنيين عراقيين وجرح 10 آخرين حسبما أكد ضابط في شرطة الموصل.

وعلى صعيد ذي صلة اعتقلت قوة خاصة عراقية أمس في إحدى قرى محافظة ديالى (ابتسام عدوان 38 عاماً) المسؤولة عن اعداد وتهيئة الانتحاريات في تنظيم القاعدة وخصوصاً في ديالي.

وقال اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس إن عدوان اعتقلت في إحدى القرى شرق بعقوبة كبرى مدن ديالي مشيراً إلى أنها مشرفة على إعداد الانتحاريات ولقبها ام فاطمة وقبض عليها في قرية حمادي وهي التي ورطت الانتحارية (رانيا) في اشارة إلى رانيا ابراهيم البالغة من العمر 15 عاماً والتي تقول إن زوجها وامرأة اخرى ارغماها على ارتداء حزام ناسف يزن 20 كلغم لتفجير نفسها في حشد من الشرطة وسط سوق بعقوبة قبل أن تحبط الشرطة العملية.

وتأتي هذه الأحداث الميدانية فيما تشهد بغداد منذ فترة حركة دبلوماسية نشطة باتجاهها مع انفتاح المزيد من الدول العربية عليها فيستمر توافد المسؤولين واخرهم أمس نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واكد مصدر رسمي ان زيارة الشيخ محمد بن زايد تأتي في اطار التوجهات العربية الساعية إلى دعم العراق. وقال الشيخ محمد ان الامارات ترتبط بعلاقات متينة مع العراق وزيارتنا بغداد هي تأكيد لدعمنا الكامل لحكومة الوحدة الوطنية وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتبادل التجاري. واكد انه سيتم خلال الزيارة تحديد مكان السفارة الاماراتية وموعد افتتاحها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد